مغناطيس صيني يسجل رقماً قياسياً جديداً

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعداد: مصطفى الزعبي
طور علماء صينيون مغناطيساً لإنتاج مجال مغناطيسي ثابت يبلغ 42.02 تسلا، أقوى 800 ألف مرة من المجال الأرضي، الأمر الذي يحطم رقماً قياسياً عالمياً سجلته الولايات المتحدة في عام 2017.
ومن المتوقع أن يؤدي الإنجاز الرئيسي الذي حققه مختبر المجال المغناطيسي العالي لمعاهد خفي للعلوم الفيزيائية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم إلى دفع الاستكشافات والتطبيقات العلمية في نطاق واسع من المجالات التكنولوجية.
وأوضح خبراء معنيون أن المجال العالي للتطوير الجديد يعتبر حالة تجريبية شديدة تعمل كأداة قوية للأبحاث العلمية، مشيرين إلى إمكانية التلاعب بخصائص المادة في البيئة التجريبية للمجال العالي، ما يؤدي إلى اكتشاف العلماء لظواهر جديدة واستكشاف قوانين جديدة للمادة.
ويمكن للمجالات المغناطيسية العالية أن تُحفّز تطبيقات مثل المعادن الكهرومغناطيسية وتوليف التفاعل الكيميائي وخاصة الاستخدام واسع النطاق لتكنولوجيا الرنين النووي في العلوم الطبية.
وقال كوانغ قوانغ لي المدير الأكاديمي للمختبر: إن «نتائج الإنجاز الجديد تحققت بفضل الجهود المستمرة التي بذلها فريق البحث منذ أربع سنوات، والتي تضمنت ابتكار هياكل مغناطيسية وتحسين عمليات التصنيع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق