آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.. باق أيام

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء.. باق أيام, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:03 مساءً

أسابيع قليلة تفصلنا عن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا لما أعلن عنه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، إذ ينتهي باب تقديم الطلبات من المواطنين بعد 42 يومًا، بحسب أحكام القانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وأكدت وزارة الإسكان أن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء يوم 4 نوفمبر 2024، مشيرة إلى عمل كتيب من أجل الرد على جميع استفسارات حول قانون مخالفات البناء ولائحته التنفيذية بالإجابات، ومن المنتظر إصداره قريبًا.

آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء

وبخلاف التنويه عن آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، نشرت وزارة الإسكان أيضًا، انفوجراف يتضمن الحالات التي يجوز التصالح عليها و3 حالات يحظر التصالح عليها.

حالات التصالح على مخالفات البناء

بالنسبة للحالات التي يجوز التصالح عليها أنه في حال التعدي على حقوق الارتفاع المقررة ولكن بشرط التصالح بين الطالب وصاحب الحقوق، والبناء على الأراضي المملوكة للدولة إذا تم الموافقة على طلب التقنين بحسب القوانين المنظمة لذلك، والتعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة قبل اعتماد خط التنظيم.

حالات يحظر التصالح عليها

وعن الحالات التي يحظر التصالح عليها، هي المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء، أو تغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات أي الجراجات فيما يجوز التصالح حتى 40% من المساحة، أو البناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية النيل والمجاري المائية أو الآثار.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق