نبأ العرب

دوبوا يغير ملامح جوشوا.. وخان يريد نزال باكياو

متابعة: ضمياء فالح
غيّـر الملاكم البريطاني دانييل دوبوا وجه مواطنه وغريمه أنتوني جوشوا بلكمة يمنى مدهشة ستغير بلا شك ملامح نزالات الوزن الثقيل.
ولم يكتفِ دوبوا ( 27 عاماً) ابن لندن بالمحافظة على لقبه العالمي، بل أنهى أحلام البطل الأولمبي الذهبي بالحصول على اللقب العالمي الثالث، وذلك بعد القضاء عليه في الجولة الخامسة من نزال السبت على ملعب ويمبلي الشهير الذي بيعت تذاكره الـ96 ألفاً بالكامل.
ويبدو الاعتزال الآن مطروحاً أمام جوشوا (35 عاماً) أكثر من اللحاق بنخبة الملاكمين، خصوصاً أن الهزيمة كانت تحت أنظار غريمه الآيرلندي كونور ماكغريغور الذي صدم من أداء دوبوا.
واستبعد المروّج إيدي هيرن اعتزال جوشوا، وقال، إن هناك في عقد النزال شرط إعادة ومن الممكن تفعيله، وأضاف: «واثق أن أنتوني سيفعل شرط الإعادة، لكنه يحتاج إلى الراحة الآن بعد هذا النزال الخطير. تهانينا لدوبوا على أدائه المثير».
من جهته، علق جوشوا على الهزيمة، وقال: «تهانينا لدانييل وفريقه، حاولنا رمي نرد النجاح لكننا فشلنا، تعلمون أنني أرغب في الركل بالحلبة، لكنني سأحافظ على برودي واحترافيتي وأبدي الاحترام لخصمي، أنا أقول دوماً لنفسي أني مقاتل في الحياة، وسنواصل رمي النرد».
وأضاف: «كان خصمي شديداً وسريعاً، وارتكبت في المقابل أخطاء كثيرة، لكن هذه هي الرياضة».
أما الملاكم البريطاني أمير خان، فقد أعلن نيته مواجهة الفلبيني ماني باكياو خلال العام المقبل، وقال خان (37 عاماً) الذي حضر نزال دوبوا وجوشوا: «أنا فعلاً لا أرغب بالعودة للحلبة بشكل احترافي، لكنني أستطيع خوض نزال. مع ماني باكياو الأمر مختلف، هناك طموح من الجانبين ونحن على نفس المستوى وكلانا ابتعد عن الحلبة، لن أنازل إلا باكياو أو فلويد مايوذر لكن هذا للعام المقبل».
ولم يشارك خان في نزال منذ خسارته أمام كيل برووك في 2022 بينما يخوض باكياو (45 عاماً)، الذي حضر نزال دوبوا وجوشوا أيضاً، نزالات استعراضية منذ خسارته أمام يوردينيس أوغاس في 2022.

أخبار متعلقة :