شباب الأهلي يكسب الوحدة بسلاح القوة الهجومية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سوزا: قلبنا الطاولة وجعلنا الوحدة يعاني لأول مرة
ديلا: شباب الأهلي عاقبنا على أخطائنا بخماسية

متابعة: مسعد عبد الوهاب
كسب شباب الأهلي الوحدة 5-4 في القمة المثيرة التي جمعت الفريقين على أرض استاد راشد في دبي، لحساب الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، واتسمت بالندية والإثارة ووفرة الأهداف التي توالت من الطرفين لتكون أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية.
وكان شباب الأهلي الأفضل في الاستحواذ بواقع 51.2 % مقابل 48.8% للوحدة، كما كان الطرف الأفضل في الفاعلية الهجومية التي تميزه وآلت لانتصاره.
وشكّلت المباراة مهرجاناً للأهداف التي بلغت 9 بواقع خماسية لـ«الفرسان» ورباعية لـ«العنابي» الذي باغت صاحب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عن طريق المتألق عمر خريبين.
وبفوزه، واصل شباب الأهلي مسيرة انتصاراته بثنائيتين لكل من سردار آزمون ومؤنس دبور، علاوة على هدف ليوري سيزار، في حين سجل للوحدة عمر خريبين «هاتريك» وهدف للوكاس بيمنتا.
وكفل المكسب لشباب الأهلي وصوله إلى 9 نقاط وضعته في وصافة الترتيب متساوياً مع الشارقة المتصدر بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد العنابي عند 6 نقاط.
هدف سريع يعيد ذكريات مطر
وكان عمر خريبين افتتح التسجيل للوحدة بهدف من كرة رأسية بعد مرور 2:22 دقيقة فقط، ليكون ثاني أسرع هدف في مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، ويعيد ذكريات هدف إسماعيل مطر (2:16) في 2008.
وقلب شباب الأهلي الطاولة سريعاً بهدفين متتاليين، بعد انطلاقات سريعة من سردار آزمون في الدقيقة 7، ويوري سيزار في الدقيقة 13.
بصمة ثلاثية لخريبين
وعاد عمر خريبين ليسجل هدف التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (33)، واللافت أن خريبين سجل آخر 3 أهداف للوحدة في مرمى شباب الأهلي بدوري أدنوك للمحترفين.
وعاد سردار آزمون ليسجل هدف التقدم مرة أخرى لشباب الأهلي (45+ 3).
واستمرت لعبة الكراسي الموسيقية برفض الوحدة الاستسلام، عندما سجل عمر خريبين الذي تألق بـ«الهاتريك» (81).
ولجأ شباب الأهلي للدكة بغية تعزيز قوته الضاربة ليرد بقوة بثنائية عن طريق البديل مؤنس دبور (87 و90) ليكمل الخماسية.
واستمر الحوار الكروي الممتع بتسجيل لوكاس بيمينتا الهدف الرابع للوحدة (90+4).
سوزا يرفض ضعف دفاعه
وفي تصريحاته عقب المباراة، رفض البرتغالي باولو سوزا، مدرب شباب الأهلي، اعتبار تلقي مرمى فريقه لـ4 أهداف مؤشراً لضعف الدفاع، وقال في رده على استفسار «الخليج الرياضي» عن استقبال مرمى «الفرسان» لـ4 أهداف: «لا أتفق معك في هذا القول إطلاقاً لقد لعب دفاعنا بشكل جيد، والخط الدفاعي كاملاً كان ممتازاً، عانينا صعوبات في التحول الدفاعي، والسبب يكمن في أن الخصم خلق لنا مشاكل في جزئية المساحات جعلتنا نعاني بعض الشيء».
وأضاف سوزا: «قلبنا الطاولة على الوحدة وجعلناه يعاني بسبب الأهداف لأول مرة، ففريقنا قوي جداً، وقد خلقنا العديد من المشاكل للخصم الذي كان نداً قوياً، وأضعنا فرصاً كثيرة لاحت لنا كان يمكن أن تزيد محصلتنا، خاصة في العمق، وأوجّه جزيل الشكر للاعبين، فبجهودهم قلبنا الطاولة على المنافس مرتين، مع الأخذ في الاعتبار أن الوحدة لم يعانِ أي هدف من قبل، وكانت لنا الأفضلية، والأهداف أثرت المباراة وخلقت المتعة للجمهور».
صعوبات التحول
وأضاف: «كانت لدينا صعوبات في التحول الدفاعي، وعابنا التنظيم الدفاعي في بعض الأوقات والخصم سبب لنا مشاكل، واستغل ذلك وتمكن من تسجيل 4 أهداف، وسنعمل على تحسين هذا الجانب، ولكن بصورة عامة خط الدفاع لعب بشكل ممتاز، رغم الأهداف التي استقبلناها، فهذه كرة القدم خاصة أننا واجهنا منافساً قوياً».
عقوبة لـ «العنابي»
وقال روني ديلا، مدرب الوحدة، عن خسارة فريقه: «المباراة كانت أول تجربة لنا ضد فريق قوي، وبمستوى عالٍ في الدوري هذا الموسم، وسجلنا 4 أهداف، وأنا سعيد بالجانب الهجومي».
وأضاف: «فريق شباب الأهلي كان خطراً جداً، وفي المقابل ارتكبنا العديد من الأخطاء في الشق الدفاعي، وتلقينا العقوبة بتلقي مرمانا 5 أهداف، ولكن علينا التعلم من الأخطاء والعمل على معالجتها ورصيدنا 6 نقاط بعد 3 مباريات ليس سلبياً، خاصة أننا لعبنا بالعديد من الوجوه الشابة، ويجب أن نظهر بصورة أفضل وأكثر قوة في المباريات المقبلة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق