فيرستابن يهدد باعتزال الفورمولا1 بسبب عقوبة مجتمعية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: ضمياء فالح
هدد النجم الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً) سائق فريق ريد بول للفورمولا 1 وحامل لقب الموسم، بالاعتزال بعد معاقبته بالخدمة المجتمعية على خلفية وصف فريقه بلفظ غير محترم في مؤتمر صحفي على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى الأحد.
وقاطع فيرستابن المؤتمر الصحفي يوم السبت رداً على معاقبته، ثم رد بعبارات مقتضبة على الأسئلة بعد احتلاله المركز الثاني في السباق.
وبعيداً عن المؤتمر الرسمي، أجاب بطل العالم 3 مرات على التوالي والمرتبط بعقد مع فريقه حتى 2028 عن سؤال أحد المراسلين عما إذا كانت العقوبة جعلته يفكر في مستقبله: «هذا النوع من الأمور قطعاً يقرر مستقبلي».
وتابع فيرستابن: «إن كنت لا تستطيع أن تكون أنت أو أن تجبر على التعامل مع هذه الأمور السخيفة ستفكر حتماً. أنا في مرحلة من مسيرتي أكون فيها غير مضطر للتعامل مع هذا طوال الوقت، إنه شيء متعب فعلاً.. من المؤكد أن النجاحات والفوز بالسباقات شيء رائع لكن عندما تنتهي من كل هذا تريد فقط أن تعيش حياتك بشكل جيد. الجميع يضغط لأقصى حد والجميع يضغط في هذا الفريق حتى عندما أكون خلف المقود، لكن بالنسبة لي هذه ليست طريقة للاستمرار في هذا الرياضة، من المؤكد أنني لا أريد أن أكون مجبراً على التعامل مع هذه الأمور السخيفة».
وتابع فيرستابن، الذي يتصدر الجدول بفارق 52 نقطة عن منافسه لاندو نوريس سائق ماكلارين مع تبقي 6 سباقات على الموسم: «إن كنت لا تستطيع أن تعبر عن نفسك بشكل كامل فمن الأفضل ألا تتكلم، هذا شيء لا يريده كل شخص لأنه حينها يكون مثل الروبوت والروبوت لا ينفع في رياضة مثل الفورمولا1».
وسيعود فيرستابن للحلبة في الـ20 من أكتوبر المقبل بحثاً عن اللقب الرابع على التوالي في سباق أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق