«المعارض والمؤتمرات» تستضيف التحضيرات النهائية لقمة الاستثمار العربي الإفريقي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المعارض والمؤتمرات» تستضيف التحضيرات النهائية لقمة الاستثمار العربي الإفريقي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 08:34 مساءً

استضافت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم الأحد، فعاليات التحضير لقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، المزمع عقدها في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، بمحافظة أسوان، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وتطرق الحديث، خلال الفعاليات لتفاصيل نجاح الدورات السابقة البالغة 26 دورة على مدار الأعوام السابقة، إذ تستعد أسوان لاستقبال الدورة الـ27 من قمة الاستثمار العربي الإفريقي.

وحضر المؤتمر اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والدكتورة هدي يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والدكتورة يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار.

توقيع شراكات ثنائية بين المستثمرين المشاركين في القمة

وقال «الماوردي» إننا نأمل أن تحدث القمة تجمع عربي إفريقي قوي يسهم في توقيع شراكات ثنائية بين المستثمرين المشاركين في القمة، موضحًا أن هيئة المعارض تعمل بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية، ومنها اتحاد الصناعات و13 مجلسا تصديريا، من أجل إحياء شعار «صنع في مصر» وزيادة الفرص التصديرية من خلال زيادة المعارض الخارجية.

وذكرت الدكتورة هدى، أن القمة ستشهد حضور من 35 دولة مختلفة، مؤكدة أنه سيتم طرح الحوافز الاستثمارية لكل دولة لتحقيق شراكات متنوعة بين الحاضرين، مؤكدة أن القمة الحالية ستشهد حضورا كثيفا من دول الخليج، وأعضاء من دول مجموعة البريكس، ودول عدة من وسط آسيا، وعدد من الدول الأوربية ومنها إيطاليا واليونان.

كما وجهت الدعوة لكل المستثمرين الحاضرين للقمة، بتحضير كافة دراسات الجدوي والفرص المتاحة تضم كافة التفاصيل المبدئية للمشروعات، للاستفادة من تلك القمة وتحقيق عقود جدية.

وقالت يمنى البحار، إنّ الوزارة ستعمل على تذليل كافة التحديات أمام نجاح قمة الاستثمار، واستغلال الحدث في التنشيط للسياحة بالمدينة.

قمه الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي

يذكر أن قمه الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، ستضم برنامج سياحي فعال لعرض كافة المعالم السياحية لمدينة أسوان أمام كافة الدول المشاركة.