قائد منتخب مصر يعلن اعتزاله كرة القدم

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الخليج» -متابعات
أعلن قائد منتخب مصر السابق، أحمد فتحي، ولاعب فريق بيراميدز، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، مكتفياً بما قدمه خلال مسيرته الطويلة والمملوءة بالنجاحات. جاء هذا الإعلان خلال وجوده في الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني، عبر قناة «إم بي سي مصر 2».
وقال فتحي: «قررت الاعتزال وأنا راضٍ عن مسيرتي الكروية. حققت كل شيء، والحمد لله على ما أنعم به عليّ». وأوضح أنه اتخذ هذا القرار بعد تتويجه ببطولة كأس مصر مع بيراميدز، مشيراً إلى أنه كان في حيرة بعد انتهاء تعاقده مع النادي.
وبدأ أحمد فتحي مسيرته الاحترافية مع الإسماعيلي؛ حيث أحرز بطولة الدوري، ثم انتقل إلى الأهلي الذي قضى فيه 12 عاماً، حقق خلالها جميع البطولات المحلية والقارية.
وخلال مسيرته، لعب فتحي لأندية بنها والإسماعيلي والأهلي وهال سيتي وشيفيلد يونايتد وكاظمة الكويتي وأم صلال، وقدم مستوى متميزاً في 569 مباراة، سجل خلالها 36 هدفاً، وقدم 74 تمريرة حاسمة.
وتحظى إنجازات أحمد فتحي بمكانة خاصة في قلوب الجماهير؛ حيث توج ببطولة كأس أمم إفريقيا 3 مرات، والدوري المصري 11 مرة، وكأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر المصري 3 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 4 مرات، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، وبطولة إفريقيا للشباب تحت 20 سنة مرة واحدة.