مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بحي الزيتون

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بحي الزيتون, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 04:39 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، مجزرة جديدة بقصفه مدرسة تؤوي نازحين، في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، باستشهاد 22 مواطنًا على الأقل وإصابة نحو 30 آخرين، بقصف للاحتلال استهدف مدرسة الزتون "ج" التي تؤوي نازحين بحي الزيتون.

وأوضح المكتب أن "من بين الشهداء في المدرسة 16 شهيداً من فئة (الأطفال الأيتام والنساء الأرامل) وهؤلاء قتل جيش الاحتلال  مُعيلهم سابقاً (آباءهم أو أزواجهن)، وكان هؤلاء الأيتام والأرامل الشهداء قد حضروا إلى المدرسة للحصول على مبلغ مالي بسيط (كفالة أيتام) حتى يستطيعوا شراء احتياجاتهم في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال منذ عام تقريباً، لكن صواريخ الاحتلال كانت لهم بالمرصاد والقتل وحولتهم إلى أشلاء مقطعة".


وأكد أن المجزرة الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال، حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 181 مركزاً للنزوح والإيواء، تزامنا مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزة والشمال واللتين يقطنهما 700,000 إنسان.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجو منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.