نبأ العرب

عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

قال أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، إنه تناول في لقاء مع الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بحضور القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عددًا من الموضوعات التي تحتاج إلى حلول مبتكرة وعاجلة.

وأضاف أبو النصر في بيان له، أن من بين أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها كان طريق شبراخيت دمنهور، الذي يسبب معاناة يومية للطلاب والمرضى والموظفين، مؤكدا أنه استعراض هذا الملف سابقا مع الجهات المعنية؛ إذ جرى مخاطبة وكيل وزارة النقل، الذي أعد خطابين بشكل سريع؛ الأول موجه إلى رئيس مجلس الوزراء والثاني إلى وزيرة التخطيط، وسيتم متابعتهما والتنسيق مع وزير النقل الفريق كامل الوزير للتخفيف على المواطنين؛ إذ يجرى إعداد خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن وزيرة التخطيط وعدت بمتابعة الأمر بالتعاون مع النواب لإنجاز الجزء المتبقي من الطريق بالتزامن مع الجزء الحالي، مؤكداً أنه سيتم متابعة هذا الملف بكل صدق وأمانة لضمان التنفيذ على أرض الواقع.

وفيما يخص قانون التصالح، قال أبو النصر: «تحدثت مع المحافظ حول العراقيل التي تواجه المواطنين في إطار قانون التصالح، وشددنا على ضرورة الأخذ بروح القانون وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وتشجيع المسؤولين على تسهيل الإجراءات وعدم تعقيدها، بما يحث المواطنين على التصالح».

ونوه بأنه جرى الاتفاق مع المحافظ على مراجعة رئيس المركز بشأن أي معوقات في المراكز التكنولوجية، والتوجيه بحل أي مشكلة تواجه المواطنين.

واختتم بأن اللقاء كان إيجابيا للغاية، وجرى التأكيد على أهمية عدم تصدير الروتين والبيروقراطية بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن متابعة تنفيذ هذه الموضوعات على أرض الواقع لضمان تقديم حلول جذرية تلبي احتياجات المواطنين وتخفف من معاناتهم.

أخبار متعلقة :