نبأ العرب

رسائل جديدة مفاجئة على هواتف اللبنانيين.. «لا تعودوا إلى منازلكم»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسائل جديدة مفاجئة على هواتف اللبنانيين.. «لا تعودوا إلى منازلكم», اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:18 صباحاً

بعد أن تلقى اللبنانيون مئات الرسائل منذ صباح الاثنين الماضي تطلب منهم مغادرة منازلهم بسبب استهداف أهداف تابعة لحزب الله وشن هجوم ضد لبنان، فوجئ العشرات منهم خلال الساعات الماضية بتلقي رسائل جديدة تطلب منهم عدم العودة إلى منازلهم.

وجاء في الرسالة التي وصلت إلى هواتف اللبنانيين من نفس مصدر الرسائل الأولى: «إلى السكان اللبنانيين الذين غادروا بيوتهم، لا تعودوا إليها، هذا خطر»، وفقًا لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

عملية نزوح كبيرة للبنانيين

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بلغت عدد الرسائل التي وصلت إلى اللبنانيين منذ الاثنين الماضي نحو 80 ألفًا، وأدت إلى موجة نزوح كبيرة إلى العاصمة بيروت، كما اكتظت الفنادق بالمواطنين اللبنانيين، نتيجة النزوح من الجنوب هربًا من القصف الإسرائيلي المتواصل.

رسائل مجهولة من عنوان «NBK»

وأكد بعض السكان في جنوب لبنان أن الرسائل التي وصلت إليهم كانت من عنوان «NBK»، وهي خدمة رسائل نصية قصيرة.

ولم يسلم وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري من هذه الرسائل والاتصالات، إذ تلقى مكالمة من مجيب آلي، تطلب منه إخلاء مبنى وزارة الإعلام اللبنانية، لكن الوزير اللبناني، رفض الخضوع للأمر وأكد أنها مجرد حرب نفسية.

قصف إسرائيلي على لبنان

ومنذ صباح الإثنين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على لبنان يشمل كافّة البلدات الجنوبية وقرى البقاع والهرمل، وصولًا إلى عمليات اغتيال في الضاحية الجنوبية، أدت إلى سقوط نحو 560 شخصًا وإصابة 1800.

أخبار متعلقة :