نبأ العرب

«النقل» تتعاقد على تصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية في كوم أبوراضي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«النقل» تتعاقد على تصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية في كوم أبوراضي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع رئيس ومسئولي شركة كولواي لبحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك في مجال السكك الحديدية؛ إذ جرت متابعة آخر مستجدات التعاون في مجال إنشاء الشركة لمصنع محلي للشركة لتصنيع المكونات الداخلية للوحدات المتحركة، وإعادة تأهيل 65 عربة نوم وناديا إسبانيا بمنطقة كوم أبوراضي.

وتابع نائب رئيس الوزراء مع رئيس ومسئولي شركة تالجو، آخر المستجدات الخاصة بتصنيع وتوريد 7 قطارات نوم فاخرة جديدة، وكذلك آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مصنع تالجو مصر لصناعة القطارات لتغطية احتياجات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتصدير الفائض من الطاقة الإنتاجية إلى خارج البلاد وذلك بمنطقة كوم أبوراضي.

تصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو

وأكد أنه جار التباحث بين الجانبين لإعداد اتفاقية الشروط والأحكام الخاصة بالمصنع، كما تم التأكيد على قيام المصنع بتصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية كمرحلة أولى و50 قطار تالجو كمرحلة ثانية.

جاء ذلك خلال زيارة الفريق مهندس كامل الوزير للعاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في فعاليات معرض إينوترانس 2024، الذي يُعد أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل في العالم.

أخبار متعلقة :