نبأ العرب

إقبال كبير لطلاب الأزهر على معاهد المختبرات والتحاليل.. فرص عمل ذهبية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقبال كبير لطلاب الأزهر على معاهد المختبرات والتحاليل.. فرص عمل ذهبية, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:03 مساءً

شهدت معاهد المختبرات والتحاليل الطبية إقبالاً كبيراً من طلاب الشعبة العلمية في الأزهر هذا العام، ليكون الخيار المُفضل بعد كليات الهندسة والطب والصيدلة، يعود هذا الإقبال إلى ما توفره تلك المعاهد من فرص عمل ذهبية ودخل مضمون.

تقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل تنسيق معاهد المختبرات والتحاليل بفروع جامعة الأزهر في المحافظات نظرا لأن مجالات المختبرات والتحاليل من التخصصات المطلوبة في سوق العمل، خاصة في ظل التوسع الطبي والمختبري الكبير في مصر والمنطقة.

التنسيق والقبول بمعاهد المختبرات والتحاليل

مع بدء تنسيق الأزهرية لهذا العام، كانت معاهد التحاليل والمختبرات ضمن الخيارات الأكثر جذباً للطلاب، حيث جاء القبول كالتالي:

- معهد إعداد فني التحاليل البيولوجية بكلية العلوم: مجموع 567 درجة بنسبة 87.23%.

- معهد إعداد فني المختبرات بكلية العلوم: مجموع 559 درجة بنسبة 86%.

يأتي هذا الإقبال بالتزامن مع إعلان الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، فتح باب تعديل الترشيح إلكترونياً، مما يوفر مرونة إضافية للطلاب في اختيار تخصصاتهم.

فرص العمل والمميزات

تعد مجالات المختبرات والتحاليل من أكثر المجالات طلبًا في السوق المحلية والدولية، نظرًا لأهمية الفحوصات المخبرية في التشخيص الطبي والمراقبة الصحية.

تُوفر هذه المعاهد تأهيلاً علمياً وعملياً يضمن للخريجين فرص عمل متميزة في المستشفيات والمختبرات الخاصة، إلى جانب إمكانية العمل الحر في مجال التحاليل الطبية.

مساواة في القبول على مستوى المناطق الجغرافية

اعتمدت جامعة الأزهر توحيد الحد الأدنى للقبول في هذه المعاهد على مستوى المناطق الجغرافية المختلفة «القاهرة – قبلي – بحري»، ما يُعزز مبدأ المساواة بين الطلاب والطالبات، ويضمن عدالة التوزيع الجغرافي.

يُذكر أن عدد الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ 91,341 طالباً، تقدم منهم للتنسيق 77,065 طالب وطالبة، وهذا التوجه نحو معاهد المختبرات والتحاليل يعكس رغبة الطلاب في الالتحاق بتخصصات مهنية تضمن لهم مستقبلاً واعداً ودخلاً مستقراً، في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها تلك المجالات.

أخبار متعلقة :