نبأ العرب

«هيئة الدواء»: ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هيئة الدواء»: ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:17 مساءً

تمكن التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، من ضبط مكان غير مرخص مكون من ثلاثة طوابق، يصنع بعض المستحضرات الصيدلية في منطقة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

ضبط مستحضرات طبية مجهولة المصدر

وبتقنين الإجراءات ودخول المكان، تم ضبط عدة مخالفات، تشمل إدارة منشأة بدون ترخيص، ومخزن غير مرخص وغير مستوفٍ للاشتراطات الصحية.

كما جرى ضبط كمية من المستحضرات الطبية داخل المخزن مجهولة المصدر، بدون فواتير، بالإضافة إلى المواد الخام المجهولة المصدر، وكميات من الجراكن والعبوات الفارغة المستخدمة في التعبئة، ووجود ماكينة تعبئة، وخمسة تانكات لتحضير المواد الخام، وميزان، وماكينة إنتاج.

وجرى تحريز المضبوطات وتحرير محضر، وعرضه على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية. وتحث هيئة الدواء المصرية كافة الصيادلة والمواطنين على التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بالمستحضرات أو المنشآت الصيدلية، من خلال الخط الساخن 15301 أو موقع الهيئة الرسمي.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية المتداولة في المؤسسات الصيدلية، بالإضافة إلى متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

أخبار متعلقة :