نبأ العرب

وكيل «زراعة الشرقية» يشدد على استغلال قش الأرز في تغذية الحيوان 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل «زراعة الشرقية» يشدد على استغلال قش الأرز في تغذية الحيوان , اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 03:03 مساءً

أكد المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، استخدام قش الأرز في تغذية الحيوان عن طريق فرمه أو الحقن بغاز الأمونيا أو محلول اليوريا، كذلك خلطه مع البرسيم في الحشة الأولى لمنع حدوث الأمراض للعجول الصغيرة، كذلك استخدام بدائل الذرة مثل السورجم والذرة الرفيعة لتغذية الدواجن.

توعية المزارعين باستخدام المخلفات الزراعية كالشعير

جاء ذلك خلال ندوة إرشادية عن استغلال قش الأرز في تغذية الحيوان وزيادة الإنتاج الحيواني بالمركز الإرشادي بالزنكلون بمركز الزقازيق؛ بهدف توعية المزارعين باستخدام المخلفات الزراعية كالشعير المستنبت والأوزولا (بدائل الأعلاف) وذلك لتقليل تكاليف تغذية الحيوان.

 إجراء زيارة حقلية والمرور علي زراعات القطن

وعلى جانب آخر، أشار وكيل وزارة الزراعة، إلى قيام الإدارة بإجراء زيارة حقلية والمرور على زراعات القطن، وتنبيه المزارعين باستخدام طرق الجنى المحسن والرش الدوري ضد ديدان اللوز وتقديم التوصيات الفنية لمقاومة الأمراض التي تصيب النبات.

 ومن جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية عقد الندوات الإرشادية التي تساعد في تنمية القطاع الزراعي وزيادة إنتاجية المحاصيل، كذلك تحسين المعاملات الزراعية للمزارعين ورفع مستوى معيشتهم، موجهًا بنشر الوعي بين المزارعين بأحدث التقنيات الزراعية وتقديم المشورة الفنية لهم حول اختيار المحاصيل المناسبة لظروف البيئة ومساعدتهم في الحصول على أفضل أنواع البذور والأسمدة لتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

أخبار متعلقة :