نبأ العرب

الاحتلال يطالب سكان في جنوب لبنان بالنزوح وإخلاء منازلهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال يطالب سكان في جنوب لبنان بالنزوح وإخلاء منازلهم, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:56 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
بعث جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسائل نصية (SMS) إلى هواتف السكان في جنوب لبنان يطالبهم من خلالها بمغادرة بيوتهم والنزوح عن بلداتهم، بادعاء وجود أسلحة مخبأة في البيوت، وفق ما ذكر موقع صحيفة "هآرتس".

وجاء في هذه الرسائل النصية أنه "إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر"، ما يدل على أن إسرائيل بصدد استهداف واسع للمدنيين اللبنانيين، فيما يتوقع أن يرد حزب الله بإطلاق صواريخ بشكل قد يكون مكثف أكثر وأوسع قياسا بالفترة الماضية.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة في لبنان، منذ صباح اليوم، بزعم أن حزب الله يعتزم إطلاق صواريخ بشكل واسع على إسرائيل، وأعلن أن غاراته اليوم ستكون أوسع وأشد من الغارات التي شنها أمس.

وادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش رصد "أسلوبا جديدا" يمارسه مقاتلو حزب الله بتخزين أسلحة في بيوت مدنيين، علما أن إسرائيل تدعي منذ سنين طويلة أن حزب الله يخزن أسلحة في بيوت في قرى جنوب لبنان.

وأضاف أن حزب الله خطط لإطلاق صاروخ كروز موجه عن بعد من داخل منزل في جنوب لبنان، وقال إنه "في الفترة القريبة سنهاجم أهدافا في لبنان. وندعو من يتواجد بالقرب من أملاك أو بيوت يخبئ حزب الله فيها أسلحة إلى الابتعاد. وحزب الله يشكل خطرا عليكم".

أخبار متعلقة :