نبأ العرب : الأميرة الهاربة من دبي وسر السيلفي الأخير

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، لم تعد الأميرة الإماراتية لطيفة من أم جزائرية تحتمل سلطة والدها عليها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، فتمكنت من من الهروب خارج الإمارات العربية المتحدة على متن يخت بمساعدة جاسوس فرنسي سابق يحمل الجنسية الأمريكية. ومن ساحل عمان كانت إنطلاقتها الجريئة عبر يخت كانت تخطط الوصول على متنه إلى الهند ومن ثم إلى الولايات المتحدة والحصول على حق اللجوء السياسي لاحقاً. فيما تستعد BBC لبث فيلم يوثق تفاصيل  هروب الأميرة.

وكانت صورة السيلفي التي ألتقطتها  آل مكتوم وهي مبتسمة هي آخر مرة شوهدت فيها ، فبعد 8 أيام فقط هاجمتها خفر السواحل الهندية فوق متن يختهم المستأجر، أنتهى عندها قصة حلم لطالما أملت أن يرى الواقع، فكانت أول محاولة في 2001، وقد أعيدت الأميرة “لطيفة” قسرياً إلى  الإمارات مع الجاسوس وصديقتها الفنلندية التي صحبتها في رحلة الفرار الفاشلة والتي جندت زوجها الفرنسي، وكلامها تعرض للإعتقال ومسلسل الإستجواب في سجن في دولة الإمارات.

الأميرة الهاربة من دبي وسر السيلفي الأخيرالأميرة الهاربة من دبي وسر السيلفي الأخير
الأميرة لطيفة محمد بن راشد آل مكتوم تلتقط سيلفي في طريقها لليخت

ويقول جوبرت Hervé Jaubert البالغ 62 عاما انه منذ اللحظة التي أعتقلوا فيها على متن اليخت أخبروه أنه سيعدم وقد تعرض للضرب وتم تعصيب أعينهم وتكبيل أيديهم قبل جلبهم للدولة الخليجية. وقال انهم تعرضوا لإستجواب لأيام تصل إلى 20 ساعة من دون طعام ولا ماء. وتقول جوهيين Jauhiainen انه لم يدخلها الرعب في حياتها مثل ما جرى معها  حيث كانت مقتنعة أنها ستموت فلم يكونوا يصدقوا ما تدليه لهم خلال جلسات الإستجواب، وأستمروا في طرح نفس الأسئلة وقد حاولت إخبارهم إني أقول الحقيقة.

2

بي بي سي  BBC NEWS تؤرخ قصة الأميرة المفقودة

وستقوم قناة بي بي سي NEWS بعرض فيلماً وثائقياً غداً الخميس 6 ديسمبر، لتسليط الضوء حول مسسل هروب الأميرة ومن المتوقع كشف مصيرها النهائي بشكل أدق.

وكانت قبل الفرار ظهرت لطيفة مكتوم من خلال فيديو على اليوتيوب تشرح معاناتها وما تتعرض له من قبل والدها محمد بن راشد الذي يحتجزها كسجينة في منزلها، فكانت يائسة من وضعها وتريد العيش حياة أخرى طبيعية. جدير ذكره ان لطيفة آل مكتوم والدتها جزائرية، وقد سردت الأميرة حالة معاناة مماثلة لشقيقتها الأخرى.’

الأميرة الهاربة من دبي وسر السيلفي الأخير
لطيفة آل مكتوم

الأميرة الهاربة من دبي وسر السيلفي الأخير



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق