التأديبية العليا: لا نعاقب إلا شاغلي الوظائف العليا فقط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أكدت المحكمة التأديبية العليا أن مناط اختصاصاتها في توقيع العقاب التأديبي لا يكون إلا فقط لشاغلي الوظائف العليا بالدولة "القيادات بالوظائف".

وقضت المحكمة بإحالة نظر دعوى تأديبية ضد مدير بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، متهم بصرف مبالغ مالية لنفسه دون وجه حق والخاصة بمسابقة كأس المحافظ ورئيس الجمهورية، بالاشتراك مع آخرين تم توجيه تهمة المساس بالمركز المالى للدولة لهم جميعًا، إلى المحكمة التأديبية بالقليوبية، لعدم شَغل المحالين لوظائف عليا، مما لا يجوز للتأديبية العليا نظرها.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن وجابر محمد.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول تهمة صرف مبالغ مالية لنفسه دون وجه حق بأحد المسابقات التى نظمتها مديرية الشباب والرياضة والخاصة بكأس المحافظ ورئيس الجمهورية منذ عام ٢٠٠٦ - ٢٠١١، وأصدر تعليمات بحكم منصبه الذي يشغله بإيداع الموزانة الخاصة بذات المسابقة بحساب الاتحاد الإقليمي لمركز شباب القرى بمديرية الشباب والرياضة، ما ترتب عليه إهدار أموال الدولة.

كما نسبت للمحال الثاني، تقاعسه عن اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مدير مديرية الشباب "المحال الأول" بعدما عرض الأمر على رئيس مجلس إدارة الإتحاد الإقليمي، فضلًا عن عدم قيام المحال الثالث بمتابعة الاتحاد الإقليمي لمركز شباب القرى بمديرية الشباب، والذي وضع المحال الأول الموازنة العامة بحسابه، ما ترتب عليه المساس بالمصلحة المالية للدولة.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق