3 فبراير.. الحكم في قضية مستخلصات جمارك نويبع مع إحضار جميع المتهمين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

أجّلت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها اليوم السبت القضية رقم 1002 لسنة 2018 جنايات نويبع المقيدة برقم 175 كلى جنوب سيناء والمتهم فيها 22 متهما لقيامهم بتزوير مستخلصات الجمارك والتوكيلات بميناء نويبع، لجلسة الثالث من فبراير لحضور جميع المتهمين وعدم التعامل مع المحامين بالتوكيلات .

صدر الحكم برئاسة المستشار معوض محمد محمود رئيس المحكمة وعضوية شوقي إبراهيم الزقم ومجدى خميس محمد ومحمد وفيق محمد ، وبسام شتا وكيل النيابة وسكرتارية عبدالرحمن عبدالعزيز .

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر 2017 بدائرة قسم شرطة نويبع، حيث وردت معلومات لمباحث جمارك نويبع تفيد بقيام 22 متهما من بينهم موظفين بجمارك نويبع بالاشتراك مع آخرين بطريق التحضير والاتفاق والمساعدة في تزوير محررات رسمية وهي التوكيلات محل الشهادة الجمركية لاستخلاص بضاعة من الجمارك عن طريق التزوير. وهما : كامل عبدالشكور إبراهيم وفتحسى مسلم مفرح وهشام ابراهيم ذكى وفؤاد عبدالله أحمد والسيد عبدالجليل فرو ومحمد توفيق محمد زيان وهشام أحمد صبرة ومحمد إبراهيم محمد وشهرتة محمد صبرى ومحمد محمود معوض وياسر حسن أحمد وهشام الهادى محمود ورمضان بسيونى عليوة وأحمد حسن عبدالعال ومحمود عبدالقادر أحمد وحاتم سالم سيد سالم ومحمد بديع فهيم عبده وحازم السيد محمد السيد ومحمد محمد السبكى ومحمود عبدالوهاب على وعماد السيد إبراهيم وعبداللطيف على أحمد وخالد محيى محمود محمد.

2

وتم القبض على المتهمين وإحالتهم إلى نيابة نويبع وتولى محمد الدياسطي وكيل النائب العام التحقيق في القضية وتم حبسهم 4 أيام احتياطيا وتم إحالتهم للمحاكمة التي أخلت سبيلهم بكفالة مالية على ذمة التحقيق.

وتشمل أوراق القضية 6800 ورقة وبلغ قرار الإحالة لمحكمة الجنايات 80 ورقة وبجلسة اليوم حضر المحامين بتوكيلات عن المتهمين المذكورين في القضية، وقررت المحكمة في جلستها اليوم تأجيل القضية للأول من ديسمبر لحضور مدير الإدارة المركزية ورئيس الشئون القانونية لمصلحة الجمارك وشهود الإثبات وسداد رسم الإدعاء المدني.

وبجلسة اليوم السبت حضر محامون عن المتهمين بتوكيلات إلا أن رئيس المحكمة رفض الحضور بتوكيلات وأصر على حضور المتهمين فى الجلسة القادمة وإلا سيتم صدور احكام غيابية مشددة ضدهم جميعا.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق