أخبار عاجلة
إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بأسوان -
رجال الطائرة بالأهلي يفوز على بتروجت في الدوري -
الأهلي يكشف حقيقة حريق مقر مدينة نصر -

غريفيث يرحب بإعلان "أنصار الله" إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة

غريفيث يرحب بإعلان "أنصار الله" إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة
غريفيث يرحب بإعلان "أنصار الله" إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة
1

القاهرة — سبوتنيك. وعبر المبعوث الأممي في تغريدة على "تويتر" عن أمله "استمرار جميع الأطراف في ممارسة ضبط النفس، بما يساهم في خلق مناخ موات لانعقاد المشاورات".

2

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت مبادرة من طرف واحد لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والجيش اليمني.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي في بيان تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه: من خلال تواصلنا مع المبعوث الدولي وطلبه إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، ودعما لجهود المبعوث وإثباتاً لحسن النوايا، وتعزيزا للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام، نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ الباليسيتية والطائرات المسيرة على دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها في اليمن".

وأضاف أن المبادرة "لإسقاط أي مبرر لاستمرارهم (التحالف) في العدوان أو الحصار".

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة قد أكد في وقت سابق إنه حصل على ضمانات من الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" "الحوثيين" بالالتزام بحضور جولة المفاوضات المقبلة في السويد.

وأضاف غريفيث خلال إحاطته في مجلس الأمن الدولي، بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، ومستجدات جهوده: "هذه اللحظة، لحظة حاسمة بالنسبة لليمن، وأنا حصلت على ضمانات من القيادات اليمنية من الحكومة، وتواصلت مع الأطراف في صنعاء وأدرك أن "انصار الله" قد التزموا بذلك، ولذلك أنوي إعادة جمع الأطراف بشكل عاجل في السويد، وأشكر حكومة السويد على استضافة هذه المشاورات".

وتابع: "أعتقد أننا قد اقتربنا من تسوية المسائل والجوانب التحضيرية لهذه المشاورات وأنا ممتن للتحالف لأنه وافق على ترتيباتنا اللوجستية وكذلك أشكر عُمان للموافقة على إجلاء طبي لبعض اليمنيين الجرحى".

3
السابق العلاقات السورية الأردنية تعود... المعلم يلتقي مع وفد أردني في دمشق
التالى تعهد من ترامب لرئيس لبنان في ذكرى الاستقلال