حدث ليلا: غارات على سوريا وضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي وحزب الله يشعل الاحتلال ودولة تجر العالم لحرب عالمية ثالثة.. عاجل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا: غارات على سوريا وضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي وحزب الله يشعل الاحتلال ودولة تجر العالم لحرب عالمية ثالثة.. عاجل, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:18 صباحاً

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة على كل الأصعدة، حيث أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن تكلفة هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت 650 مليون شيكل، ما يعادل 173 مليون دولار أمريكي، خاصة مع تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان، فيما أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة أن أوكرانيا في ظل ديكتاتورية فلاديمير زيلينسكي، مستعدة لإغراق نفسها في الدماء ودفع العالم إلى هاوية الحرب العالمية الثالثة.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن تكلفة هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بلغت 650 مليون شيكل، ما يعادل 173 مليون دولار أمريكي، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

وأكد خبراء اقتصاديون رفيعو المستوى أنّ استمرار الهجمات المكثفة في لبنان لأكثر من أسبوع ونصف قد يدفع الحكومة إلى تعديل موازنة 2024 للمرة الثالثة هذا العام.

وأثار استمرار الهجمات في لبنان مخاوف من ضرورة تعديل موازنة الدولة للمرة الثالثة خلال العام، ويخشى مسؤولون اقتصاديون من أن تؤدي تكاليف هذه الهجمات إلى مزيد من التدهور في تصنيف إسرائيل الائتماني.

وكشفت بيانات عملية «سهام الشمال» التي نشرتها هيئة البث الإسرائيلية عن حجم هائل للهجمات الإسرائيلية على لبنان، فتمت مشاركة أسراب من مقاتلات سلاح الجو في 3000 ساعة طيران فوق لبنان، وتم تدمير أكثر من 1600 هدف في 200 منطقة مختلفة، مشيرًا إلى أن 250 طائرة شاركت في عمليات الهجوم وأسقطت حوالي 2000 قطعة من الذخيرة.

حزب الله يطلق وابلا من الصواريخ

وشهدت الحرب في لبنان تصاعدًا ملحوظًا، حيث أطلق حزب الله اللبناني أكثر من 400 صاروخ يوم أمس، وفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية وتعد هذه الحصيلة الأعلى منذ بدء النزاع، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية».

أعلن حزب الله فجر اليوم عن استهداف قاعدة إيلانيا في شمال إسرائيل بصواريخ فادي 1، وأضاف حزب الله في بيان «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته ودفاعا ‏عن لبنان وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر الأربعاء قاعدة ‏إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1».

وتقع «قاعدة إيلانيا» تحت سيطرة «فرقة الاحتياط 146» التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الاحتلال يهاجم سوريا

وأفادت وسائل إعلام سورية بحدوث غارات جوية إسرائيلية على أهداف في سوريا، وذلك نقلاً عن قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت وسائل الإعلام السورية أن دفاعها الجوي تصدى بنجاح لثلاث موجات من الأهداف المعادية، يُعتقد أنها طائرات مسيرة، في منطقة طرطوس.

وذكرت مصادر محلية، بما في ذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي انفجار في طرطوس، سوريا، مع رصد طائرات حربية مجهولة في المنطقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على الأراضي السورية في منطقة طرطوس.

نيبينزيا: كييف تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة

اتهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بقيادة أوكرانيا نحو هاوية الحرب العالمية الثالثة من خلال التضحية بحياة شعبه.

وهاجم «نيبينزيا» بشدة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، واتهمه بتحويل أوكرانيا إلى «ديكتاتورية شخص واحد» تعمل على إغراق البلاد في الدماء من خلال حربها مع روسيا، وذلك لتحقيق أهداف الغرب، وذكر نيبينزيا أن زيلينسكي يُعرّض العالم للخطر من خلال الدفع نحو «حرب عالمية ثالثة».

وطالب السفير الروسي كييف بقبول حلول واقعية لإنهاء الأزمة مما يمنع المزيد من التصعيد، محذرا من «خطط نصر غير واقعية» قد تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وأشار نيبينزيا إلى أنه يأمل بألا يتمكن نظام كييف من تدمير بلاده وشعبه بشكل كامل وهو قريب بالفعل، وألا يدفع العالم إلى هاوية كارثة نووية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق