باحث عسكري: أمريكا تشارك بكل قوتها في الحرب على غزة ولبنان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باحث عسكري: أمريكا تشارك بكل قوتها في الحرب على غزة ولبنان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

قال علي حمية، الباحث في الشؤون العسكرية، إن الأسبوعيين الماضيين شهدا توازنا في القدرات الأمنية والسيبرانية، حتى الضربات الاستباقية بين حزب الله وإسرائيل، لافتا إلى أن مسيرات حزب الله ما زالت تجوب الأراضي المحتلة على مدار 24 ساعة.

وأضاف «حمية»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج «ملف اليوم»، على قناة القاهرة الإخبارية، أن وجود أموس هوكشتاين داخل الكيان أتى بتعليمات جديدة بأن إسرائيل لن تستطيع أن تقوم بأي ضربات استباقية للبنان.

التدخل الأمريكي في لبنان

وتابع: «وبالتالي كان لا بد للتدخل الأمريكي فقاموا بنصب الأبراج التجسسية لقطع ترميز راديو فريكونسي الذي يستخدمه حزب الله كسلاح اتصالات داخل لبنان، فحزب الله لا يستخدم أي جهاز من الأجهزة المتصلة بـ«جي بي إس» إلا واختراقها العدو سيبرانيا».

وواصل: «اختراق الراديو كان فوق قدرات الاحتلال الإسرائيلي فاستعان بأمريكا ونشروا تلك الأبراج التجسسية، ومن ثم استخدمت أمريكا يوم الثلاثاء الماضي طائرة لا تستخدمها إلا في أضيق الحدود، من أجل دعم إسرائيل».

حرب واسعة

وأكد أن قوات الاحتلال تشن هذه الغارات والاعتداءات على لبنان بطائرات أمريكية حديثة، ما يؤكد أن أمريكا تشارك بشكل قوي في حرب إسرائيل على غزة ولبنان.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق