مؤرخ فني: إسماعيل ياسين كان ميسور الحال وإفلاسه شائعة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤرخ فني: إسماعيل ياسين كان ميسور الحال وإفلاسه شائعة, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

قال المؤرخ الفني محمد شوقي، إن السائد بين الناس أن الفنان إسماعيل ياسين مات مفلسا ومقهورا وكلها معلومات عارية تماما عن الصحة، إذ أن الفنان كان لديه فرقة مسرحية وتراكمت الضرائب عليه إلى أن وصلت إلى أكثر من 70 ألف جنيه في منتصف السبعينيات فدفع المبلغ عن طريق بيع جزء من أملاكه.

إسماعيل ياسين كان ميسور الحال 

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»: «سافر إسماعيل ياسين إلى لبنان مع مجموعة من الفنانين أثناء حرب 67، وكون ثروة كبيرة في لبنان لدرجة أنه رجع بسيارة حديثة، إلا أنه لم يجد أي عمل في السينما المصرية، الأمر الذي جعله يعود للعمل كمنولوج في الصالات، والدليل أنه كان ميسور الحال وشقته موجودة عبارة عن 8 غرف وجنينة».

زيارة عمر الشريف للمسجد الأقصى 

وتطرق «شوقي» للحديث عن زيارة الفنان جميل راتب للمسجد الأقصى والتي وصفها بأنها تاريخية ومليئة بالروحانيات، مشيرا إلى أن القصة بدأت عندما اشترك جميل راتب مع عمر الشريف في فيلم لورانس العرب».

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تصوير الفيلم أصبح هناك صداقة كبيرة بين عمر الشريف وجميل راتب وقررا السفر إلى فلسطين وزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، مواصلًا: «عمر الشريف كان فرحان جدا بهذه الزيارة».

وتابع: «الفنان جميل راتب كان يحكي ويقول، لما ذهبنا إلى المسجد الأقصى الناس كلها التفت حول فاتن حمامة وعمر الشريف وحسبوني من ضمن المعجبين».

أخبار ذات صلة

0 تعليق