الخط الساخن للصحة النفسية.. للتعامل مع انحرافات «المثلية» والاضطرابات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخط الساخن للصحة النفسية.. للتعامل مع انحرافات «المثلية» والاضطرابات, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:03 مساءً

انحرافات دينية واجتماعية تواجها بعض الأسر نتيجة لانتشار الأفكار السلبية عبر وسائط متعددة يصعب السيطرة عليها ومراقبة محتواها، خاصة الوسائط الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وتنتج الانحرافات الدينية والاجتماعية نتيجة لاضطرابات نفسية وضعف الإيمان، لذا أطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، للحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

الاضضرابات النفسية والوقوع في انحرافات المثلية الجنسية

وفي ظل وجود اضطرابات نفسية قد يقع البعض في انحرافات لا أخلاقية أو انحرافات المثلية الجنسية، لذا يعد التردد على الأماكن المخصصة للعلاج النفسي في هذه الحالة أمرًا ضروريًا، لذا نقدم خدمات الخطوط الساخنة لتقلي العلاج النفسي على يد أطباء متخصصين من وزارة الصحة والسكان، فضلاً عن الروابط الإلكترونية المخصصة لذلك، في إطار حملة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الاجتماعية تحت شعار «أسرة قوية.. مجتمع متسامح».

16891313231539977086.jpg

خدمات الصحة النفسية والخطوط الساخنة المخصصة لها

ورغم أن الكثيرين يعتقدون أن اللجوء للعلاج النفسي ودخول المستشفى يكون وصمة عار له وللعائلة، حيث يشعر بأن المستشفى سجن يقضى فيه باقي حياته، إلا أنه هذه مجرد أفكار مغلوطة، فالعلاج النفسي يخضع لقواعد معينة تحافظ على المريض وأسرته وتضمن حقوقه، وذلك من خلال المجلس القومى للصحة النفسية ووزارة الصحة والسكان المصرية.

ويمكن الحصول على خدمات الصحة النفسية من خلال منظمة خصصتها وزارة الصحة والسكان، يمكن الدخول من هذا الرابط  

أو المنصة الإلكترونية المصرية لاستشارات النفسية عبر هذا الرابط

أو الاتصال على الخط الساخن المخصص للتواصل مع أطباء الصحة النفسية، وهو 16328.

6256639611723999172.jpg

منظمة الصحة العالمية والمثلية الجنسية

وتنظر منظمة الصحة العالمية، إلى الصحة النفسية والعلاج النفسي على أنه حالة من الرفاهية يدرك فيها الفرد قدراته الخاصة، ويكون قادرًا على التعامل مع ضغوط الحياة العادية، والعمل بشكل منتج ومثمر المساهمة في المجتمع.

وفي اليوم العالمي لمنهاضة رهاب المثلية الجنسية عام 1990 حذفت منظمة الصحة العالمية المثلية الجنسية من قائمة الأمراض النفسية، ويواجه المثليون الجنسيون بالقانون في العديد من بلدان العالم، وقد يواجهون الحكم بالإعدام في بلدان أخري، وتعارض الأديان المثلية لكونها تتعارض مع الطبيعة البشرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق