سامح شكري ورئيس مجلس الشورى السعودي يبحثان التطورات في المنطقة

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها: "استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل شيخ رئيس مجلس الشورى السعودي، وذلك أثناء زيارته الحالية إلى القاهرة، حيث تناول اللقاء سبل تطوير آفاق العلاقات المشتركة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان أن الوزير شكري "أعرب عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين البرلمانين المصري والسعودي، حيث تم تناول أهمية الدبلوماسية البرلمانية ودور ذلك في طرح الموضوعات المختلفة وتأثيرها الإيجابي في تعزيز مسار التعاون الثنائي على كافة الأصعدة".

2

وأشار ِالبيان إلى أن "أن اللقاء تناول أيضا مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث عكست المناقشات بين الجانبين إدراكا مشتركا لحجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وبرز توافقا في الرؤى في شأن ضرورة الدفع بمسار التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة كافة التحديات بما يرسخ من دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة".

ومن جانبه، "أكد الشيخ عبد الله بن محمد آل شيخ أهمية العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة، والمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب السعودي، مثمنا جهود مصر المتواصلة للتعامل مع مختلف التحديات في المنطقة"، بحسب البيان.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى السعودي "بالتطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري، معرباً عن دعم السعودية الكامل لمصر"، وفقا للخارجية.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق