بعد وقف إطلاق النار... حفل زفاف مشترك يعيد الحياة لشوارع الحديدة اليمنية

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

وبحسب "رويترز"، فقد نُظم الحفل يوم أمس السبت حيث عقد شابان وفتاتان قرانهم لتبدأ لحظة نادرة للاحتفال في المدينة التي يتنازعها بشدة طرفا الحرب في اليمن.

© REUTERS / STRINGER

وشهد ميناء الحُديدة، الرئيسي الذي يستخدم في إدخال الطعام لنحو 30 مليون يمني، قتالا مكثفا هذا العام مما أثار مخاوف في الخارج من أن هجوما شاملا يمكن أن يقطع الإمدادات عن ما يقرب من 16 مليون شخص يعانون من جوع شديد.

لكن الأجواء الاحتفالية في حفل الزفاف لم تُنس الحضور المعاناة التي شهدتها مدينتهم.

ورأى بعض حضور الحفل أن هذه الأجواء تعيد لذاكرتهم أيام ما قبل الحرب.

وقال أحد حضور الحفل من سكان الحُديدة ويدعى محمد القدسي "حقيقة اشتقنا لمثل هذه الأجواء من الأفراح والأعراس الشعبية بالذات في شوارع مدينة الحُديدة. ولكن نتمنى من الله عز وجل أن تكون بداية خير للحُديدة".

2

وبعد أسبوع من محادثات السلام التي أُجريت في السويد تحت رعاية الأمم المتحدة اتفقت حركة الحوثي، الموالية لإيران، والحكومة اليمنية، المدعومة من السعودية، أوائل الشهر الجاري على وقف الاقتتال في الحُديدة وسحب القوات.

وفي الحفل الذي أُقيم في الشارع وكان قاصرا على الرجال فقط جلس العريسان إلى جانب بعضهما على أريكة بينما كانت تصدح أغنيات عربية بأصوات مرتفعة.

وقال العريس عبد الله محمد ناجي "إن شاء الله نبدأ إلى مرحلة جديدة ٢٠١٩ يكون الأحسن، ترجع اليمن إلى مقره (وضعه) السابق ويوقفون الحروب على جميع المحافظات اليمنية".

وكان رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الجنرال باتريك كامرت، زار اليوم الاثنين، ميناء الحديدة.

ووفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة "أنصار الله"، "التقى كامرت إدارة ميناء الحديدة، وأطلع على الدمار الذي لحق بكرينات ورافعات الميناء الجسرية، جراء قصف طيران التحالف في وقت سابق".

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق