نائب سوري: نتعامل في كل وزارة مع وزيرين... الوزير ومدير مكتبه

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

فبحسب موقع "الوطن أون لاين" السوري، وجه بعض أعضاء مجلس الشعب الانتقاد للأداء الحكومي لمجموعة من الوزراء طالبين منهم تقديم المبررات وإيضاح أسباب الأزمات العديدة التي يعاني منها المواطنون في الوقت الحالي مع إيجاد حلول لها، كما طلبوا منهم تفسير بعض قضايا الفساد التي طرحت تحت قبة المجلس. 

© Sputnik . Mikhail Voskresensky

وعبر النائب محمد رعد عن استيائه من أداء وزارة النفط فيما يخص أزمة الغاز، حيث يقوم الوزير باستعراض صور جوية لآبار الغاز والنفط ويتحدث عن إنجازات الوزارة في حين يعاني المواطنين من عدم تأمين الغاز المنزلي والوزارة لحد الآن لم تجد حلولاً لهذه المشكلة. 

وطالب رعد بالإضافة للنائب فارس جنيدان باستجواب وزير العدل حول قضية الفساد التي طرحت عليه لإيضاح سبب عدم اتخاذ الوزارة إجراءات واضحة وحاسمة بحق الفاسدين الذين يجب إنزال أقسى العقوبات بهم وبأسرع وقت ممكن. 

2

وقال النائب عدنان سليمان: إن الشعب السوري سيودع العام الأكثر قسوة عليه على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية على الرغم من تحسن الوضع الأمني والعسكري في البلاد مستغرباً من عدم انعكاس هذا التحسن على معيشة المواطن السوري، وأكدت زميلته زينب خولة أن على الحكومة أن تأخذ ما يتم طرحه تحت قبة مجلس الشعب بجدية حتى تتمكن من إيجاد الحلول للمشاكل التي أخذت بالتفاقم. 

وقال النائب وليد درويش أنه لا يمكن لعضو مجلس الشعب التواصل مع الوزير إلا بعد موافقة مدير مكتبه الذي يقول "أنا أقرر متى تتواصل مع الوزير" مشيراً إلى وزارة التعليم العالي، بهذه الحالة نحن نتعامل مع وزيرين لذات الوزارة. 

وأكد النواب في ختام الجلسة على ضرورة إيجاد آلية تمكنهم من الحصول على المعلومة دون عوائق وبأسهل الطرق وذلك لأداء دورهم الرقابي على عمل الحكومة، وأنهم سيمارسون هذا الدور الذي حدده الدستور وسيتابعون الضغط على الحكومة لأداء مهامها على أكمل وجه.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق