ضبط أكاديمية وهمية لراغبات العمل مضيفات وممرضات جويات بالدقي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء إبراهيم الديب، مساعد وزير الداخلية لقطاع مباحث الأموال العامة، في ضبط إحدى السيدات لقيامها بالاستيلاء على أموال عدد من المواطنات من خلال إنشاء أكاديمية تعليم وهمية بالجيزة.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من "أميرة. س"، طالبة، مقيمة بالجيزة، و4 أخريات، بوقوعهن ضحايا لعمليات احتيال من قِبل إحدى الأكاديميات التعليمية والاستيلاء منهن على مبالغ مالية تراوحت بين 20 و50 ألف جنيه من كلٍ منهن بزعم حصولهن على برامج تدريبية فى مجالات التعليم المختلفة والدراسات العليا فى تخصصات علمية متعددة.

ومن خلال إجراءات البحث والتحري، كشفت الجهود أن وراء ذلك النشاط "منى. إ"، مواليد 1987، مقيمة بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، إذ قامت المذكورة بإنشاء كيان تعليمى وهمى (للضيافة الجوية ) بدون ترخيص والكائنة بمنطقة الدقى، واتخذت منه وكرًا لممارسة نشاطها فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية وقامت بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعى عــــن مـزايـا الـدراسـة بالأكاديمية بمنـحهن شهادات دراسية متخصصة معتمدة من الإدارات التعليمية والجامعات المصريـة وإحدى الجامعات الأجنبية خارج البلاد، وأنها تمكنهن مـن الإلتحـاق للعـمل بالشركـات الكبـرى بالداخـل والخـارج، ثم قامت بتنظيم دورات تدريبية وهمية مدتها "سنتان - 4 سنوات" فى مجالات "الضيافة الجوية، التمريض الجوى، الصحافة والإعلام، التنمية البشرية" وتمكنت بذلك من الاستيلاء على أموالهن.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكورة بمقر الأكاديمية المشار إليه وعُثر بحوزتها على 3 أكلاشيه تقرأ بصماتها "كاليفورنيا الدولية لإدارة الموارد البشرية "الصادر، الوارد، الحسابات"، و164 كارنيه بأسماء ضحاياها منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها، و49 خطاب قبول بأكاديمية التمريض الجوى للعام الدراسى 2019/2020 تستخدمها المتهمة فى إيهام ضحاياها بأن الأكاديمية تابعة لإحدى الجامعات الأجنبية خارج البلاد، و200 طلب التحاق بالأكاديمية، و85 سيرة ذاتية، و55 إيصال استلام نقدية من ضحاياها لمبالغ مالية تراوحت بين 15 و20 ألف جنيه مصرى للشخص الواحد، ومجموعة من الإعلانات عن الأكاديمية والدورات التي تقدمها، والتي تتضمن ترشيحهن للعمل بكبرى الشركات العالمية، وكذا أسعار الدراسة.

بمواجهه المتهمة، أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

3

0 تعليق