أخبار العالم

من هو عماد العلمي السيرة الذاتية الذي اغتالته اسرائيل في غزة

ننشر لكم السيرة الذاتية عماد العلمي قيادي حماس السابق، والذي تم اغتياله في قطاع غزة، يوم الثلاثاء 9 يناير 2018، وذلك في سابقه هي الثانية من نوعها في غضون شهور، وذلك بعد اغتيال المسئول السباق في حماس وكتائب القسام الجناح العسكري للحركة، مازن فقهاء.

عادة ما تتهم حركة حماس، الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ هذه المحاولات للاغتيال، وانه المسئول عن كافة الاغتيالات، خصوصا بعد تصريحات من قبل قادته في الايام القليلة الماضية، عن عودة سياسة الاغتيالات من جديد ردا علي تنفيذ بعض الفصائل لعمليات اطلاق صواريخ.

عماد العلمي هو المسئول السابق في حماس، كان قد اصيب في الحرب الماضية علي قطاع غزة، وقد تم بتر قدميه، في الحرب، خصوصا بعد ان قصفت قوات الاحتلال سيارة كان يتواجد بها، وقالت انه مسئول عن ملف التمويل في القطاع.

عماد العلمي قد وصل الي غزة يوم 27 مايو 2015، وذلك في مقدمه مستقبليه اسماعيل هنية، وقد وصل وهو علي قدميه سالما بعد شفاءه، ويبدوا أنه ركب اطراف صناعية في تركيا، وقال هنية في كلمة الترحيب، يحق لغزة أن تظل تحت راية النصر وهي تستقبل القائد الذي وقف في كل مجال دفاعاً عن أرضه، وعن ثوابت هذه الأمة، وقدم الغالي والنفيس من أجل القضية والشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *