أخبار العالم

احداث لاس فيغاس الاخيرة داعش تتبني والشرطة عن منفذي هجوم لاس فيغاس الاخير

اعلنت وكالة اعماق التابعة لداعش الارهابية، تبنيها للعملية الارهابية في مدينة لاس فيغاس، الامريكية، وقالت ان منفذها هو ابو عبدالبر الامريكي، الذي انضم للاسلام قبل شهور، وقالت انه كان احد عناصر داعش، في امريكا، وقد استجاب الي نداءات استهداف الاجانب، بعد كلمة صوتية من ابو بكر البغدادي حث فيها جميع الانصار في الخارج علي تنفيذ هجمات.

اعلنت الشرطة في مدينة لاس فيغاس ان الحادث الاخير في المدينة، الذي وقع بالقرب ملهى ماندالاي باي كازينو، قد اسفر عن مقتل 20 شخص، واصابة اكثر من 100 شخص اخر، في اول احصائية رسمية من امريكا.

عملية لاس فيغاس

واكد جوزيف لومباردو، شريف شرطة لاس فيغاس في مؤتمر صحفي، انه يأسف لوقوع هذا الكم من الضحايا والمصابين، موضحا انه من المتوقع زيادة اعداد القتلي لخطورة العديد من الحالات المصابة، واشار ان اطلاق النيران كان مباشر وكثيف للغاية.

اكدت الشرطة الامريكية في لاس فيغاس، انها تبحث عن سيارتين مرتبطتين بمطلق النيران في المدينة، واشارت الي ان نوعية السيارات هي كالتالي، واحدة هيونداي توكسون نيفادا ورقم اللوحة هي 114B40، والاخري سيارة من نوع كرايسلر باسيفيكا نيفادا، بلوحة 79D401.

فيما تبنت بعض العناصر المرتبطة بداعش الارهابية، عملية لاس فيغاس الارهابية، وقالت انها من تنفيذ بعض العناصر التابعين لها، فيما لم تتأكد نبأ العرب من النبأ بشكل مستقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *