التخطي إلى المحتوى

بعد ان استطاع النادي الاهلي السيطرة علي المباراة الاخيرة والفوز علي الداخلية بثلاثية نظيفة اصبح الان الاقرب لحسم الدوري المصري 2018 وذلك للمرة الـ 40 من اي وقت مضي ولكن هل يستطيع النادي الاهلي ان يتم حسم الدوري ام لا وهذا ما سنعرضة عليكم تفصيلا.

متى يحسم الاهلي الدوري رسميا :-

واذا ذكرنا متي يحسم النادي الاهلي الدوري المصري هذا العام 2018 سوف نقاربين بين ثلاثة من الحالات وهما استمرار الزمالك وصيفا والثانية هي عودة الإسماعيلي للوصافة، والثالثة هي خطف المصري للوصافة من الفارس الأبيض والدراويش ويمكن متابعة الحالات بالتفصيل.

الحالة الأولى – استمرار الزمالك وصيفا :-

في تلك الحالة يعني ان لا تدخل لا الإسماعيلي ولا المصري سيتخطوا الزمالك حيث ان الزمالك يحصل علي 51 نقطة من 27 مباراة خاضها اما بالنسبة للاسماعيلي فيحصل علي 47 نقطة وقد خاض 25 مباراة اما بخصوص المصري فيحصل علي 45 نقطة من اصل 24 مباراة خاضها.

وفي تلك الحالة استمرار الزمالك وصيفا، يحتاج الأهلي لنقطة وحيدة فقط فقط لحسم اللقب رقم 40 في الدوري ويعني ذلك ان مباراة الاهلي القادمة امام انبي في 11 من شهر مارس القادم اذا حصل النادي الاهلي علي نقطة واحدة فقط فسوف يحسم الدوري المصري 2018.

الحالة الثانية – عودة الإسماعيلي :-

وفي الحالة الثانية هي عودة الاسماعيلي من جديد حيث اذا استطاع الاسماعيلي الفوز في المباراة المؤجلة امام المصري سيكون في تلك الحالة لحاجة الي 3 نقاط فقط هذا يعني أن الأهلي أيضا يمكنه الحصول على الدوري بشرط الفوز بمباراته المقبلة ضد إنبي.

الحالة الثالثة – مفاجأة المصري :-

وفي الحالة الثالثة والاخيرة هي إن حقق المصري انتصارين في المباراتين المتبقيتين له، بعيدا عن مباراة الأهلي سيصل للنقطة 51. في هذه الحالة سيتعين على الأهلي الفوز على المصري لحصد البطولة يوم 30 مارس.

التعليقات