نبأ العرب

رسميًا ولأول مرَّة.. كواليس فشل الأهلي في التعاقد مع المغربي سفيان رحيمي "ومسؤولية موسيماني"

كشف سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الأسبق في الأهلي كواليس فشل تعاقد بطل أفريقيا مع الدولي المغربي سفيان رحيمي، المتألق بين صفوف فريق العين الإماراتي خلال السنوات القليلة الماضية.

رحيمي خطف الأنظار في مركز الجناح الأيسر مع فريق الرجاء المغربي، بين عامي 2017 و2021، وبعدها انتقل إلى فريق العين ليُقدم أفضل مستوياته على الإطلاق.

وشهد الموسم الماضي ذروة نجاحات سفيان رحيمي، عندما لعب الدور الأبرز في تتويج العين بلقب دوري أبطال آسيا 2024، بعد مجموعة من الأهداف والتمريرات الحاسمة المؤثرة.

لماذا فشل انتقال سفيان رحيمي إلى الأهلي؟

قالت تقارير إعلامية إن الأهلي كان أبرز منافسي العين على ضم اللاعب سفيان رحيمي، خلال صيف عام 2021، قبل أن يظفر "الزعيم" بخدماته في النهاية.

وأشاع البعض أن السبب وراء فشل الصفقة هو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي وقتها، وقالت تقارير إنه فضّل التعاقد مع الموزمبيقي لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني بدلا من سفيان رحيمي.

وفي تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" قال سيد عبدالحفيظ "الساكت عن الحق شيطان أخرس، موسيماني لم يرفض التعاقد مع سفيان رحيمي نهائيا، أقسم بالله أن هذا لم يحدث".

وأضاف: "رحيمي تلقى عرضا من نادي العين، بمقابل مادي يتجاوز الـ4 ملايين دولار أمريكي".

وأتم "الجميع يتداول أن موسيماني سبب فشل التعاقد مع رحيمي، لكن في الحقيقة أنه لم يفكر في ضم ميكيسوني إلا بعد تعثر صفقة سفيان تماما".

ومن المرجح أن يلعب سفيان رحيمي أمام الأهلي في 29 أكتوبر المقبل، حال قاد فريق العين للفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس القارات للأندية 2024 "إنتر كونتيننتال".

 

أخبار متعلقة :