الفار نائباً عن وزير الشباب في حفل ختام بارالمبياد الجامعات بالإسكندرية.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

شهد اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لبرامج التنمية الرياضية نائبا عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد جمال نائبا عن عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية ختام اللقاء الرياضى لذوى الاحتياجات الخاصة (بارالمبياد الجامعات) من طلبة وطالبات الجامعات المصرية.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 هو عام متحدى الاعاقة بهدف رفع مستوي الوعي بذوى الاحتياجات الخاصة والطرق المثلي للتعامل معها، وإسهامًا من وزارة الشباب والرياضة في دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجتمع .

نظم البارالمبياد الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة والإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى متمثلة في الاتحاد الرياضي المصري للجامعات في إطار خطة الأنشطة المتكاملة بين الوزارتين تحت شعار " الإعاقة ... منحة لا محنة " وذلك بملاعب المدينة الشبابية بمحافظة الإسكندرية وملاعب كلية التربية الرياضية بنين بابى قير.

2

نقل الفار تحيات وزير الشباب والرياضة ، و اعرب عن سعادته بالإقبال الكبير من جانب الطلبة و الطالبات و حرصهم على المشاركة في اطار منافسات قوية، مؤكدا انهم قادرون على تحقيق المستحيل، و ان يخرج اللقاء بالصورة المشرفة ، ووجه الشكر لوزارة التعليم العالى متمثلة في الاتحاد الرياضى للجامعات و مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية على تعاونهم مع الوزارة من اجل إنجاح هذا اللقاء، مؤكدا ان توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كانت لها اكبر الأثر في العمل على تنوع الأنشطة وتقديم خدمات وأنشطة لذوى الاحتياجات الخاصة ـ وفى اطار احتفالات الوزارة بيوم الإعاقة العالمي يوم 3 ديسمبر من كل عام.

شارك في حفل الختام، صفاء الشريف وكيل الوزارة – مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، محمد رضا عرابى وكيل الرياضة بالمديرية وأحمد جمعة معاون الوزير ووليد رفاعى مدير عام الإدارة العامة للرياضة بالإسكندرية وأحمد عبد ربه مدير عام النشاط الرياضى الطلابى بالوزارة ومحمد عبد السميع مدير إدارة الجامعات و د.على عبد العليم و عادل الهوارى الإخصائيين بالإدارة العامة للنشاط الرياضى الطلابى بالوزارة.

شارك في اللقاء 19 جامعة، و535 طالبا وطالبة من جامعات مصر في العاب كرة الهدف ورفع الأثقال والكرة الطائرة جلوس وكرة القدم (اعاقة ذهنية وإعاقة حركية) والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة.. عاونهم متطوعون من كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية بنين و بنات.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق