مدرب عراقي: بعض حملة شهادة «البرو» غير قادرين على الإقناع

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد: زيدان الربيعي
رأى هادي مطنش، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم الأسبق، أن الشهادات التدريبية لا يمكن أن تعمل مدرباً، لكنها تمنح المدربين بعض المعلومات وتعلمك تنظيم العمل، وهي تجعلهم يتعلمون.
وقال مطنش: «إن الشهادات التدريبية العالية تجعل المدرب متعلماً، لكن ليس بالضرورة أن يكون فاهماً، لأنه يوجد فرق بين التعلم والفهم، لأن التدريب هو الفن الراقي للقيادة، وهو ملكة تمنح للشخص منذ الصغر، ثم تتطور بالدورات التدريبية وتنصقل تدريجياً».
ولفت إلى أن «عدداً من المدربين العراقيين الذين حصلوا مؤخراً على شهادة (البرو) غير قادرين على الإقناع ولا الإبداع، بل حتى إخراج وحدة تدريبية عالية المستوى».
وشدد على أن «التدريب مجموعة من العلوم في علم التدريب، منها المعرفة، الأحمال التدريبية، الإعداد البدني، علم الفسلجة والطب الرياضي، وكذلك علم النفس».
وأنهى بالقول: «تقف الموهبة وحب العمل والمتابعة في مقدمة الأشياء التي تسهم في تطور المدرب».
يذكر أن المدرب هادي مطنش، وهو لاعب سابق في منتخب شباب العراق الفائز ببطولة آسيا عام 1978 في دكا، سبق له الإشراف على تدريب منتخبات العراق «الشباب، الأولمبي، الأول» كما قاد فريق الزوراء للفوز ببطولتي الدوري والكأس في تسعينات القرن الماضي، كذلك أشرف على تدريب العديد من الفرق من أبرزها الأمانة، دهوك، صلاح الدين، القوة الجوية وغيرها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق