«النسور» يحلق بأول فوز في الدوري ويضاعف معاناة «أخضر الفجيرة»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نزار جعفر
تذوق خورفكان طعم الفوز الأول هذا الموسم بعد جولتين عجاف في الدوري، وعاد من استاد دبا الفجيرة بثلاث نقاط ثمينة، بعد انتصاره على مضيفه العروبة 2-1 خلال المباراة التي جرت الأحد في ختام الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين.
وسجل لأبناء الخور على مدار الشوطين، الإسباني جوناتان فييرا من ركلة جزاء وسعيد أحمد، فيما أحرز الإيراني محمد رضا أزادي هدف العروبة الوحيد، ليحلّق «النسور» بأول ثلاث نقاط، ويقفز إلى المركز التاسع، فيما بقي العروبة قابعاً في المؤخرة بدون رصيد.
كان واضحاً رغبة الفريقين في الفوز منذ البداية عبر الحماس الكبير الذي اتسم به اللقاء، وبالفعل افتتح خورفكان التسجيل مبكراً من ركلة جزاء نفذها الإسباني جوناتان، واضعاً بصمته الثانية مع «النسور»؛ حيث سبق له التسجيل في المباراة الأولى أمام العين، وقبل التوجه لاستراحة ما بين الشوطين تمكن الإيراني أزادي من إدراك التعادل وإعادة العروبة للمباراة من ضربة حرة مباشرة نفذها ببراعة واخترقت حائط الصد، ليعاود خورفكان محاولاته في الحصة الثانية، بعد أن دانت له السيطرة والأفضلية، من خلال التبديلات التي دفع بها المدرب إيسايلا، بعكس العروبة الذي تراجع أداؤه عما كان عليه في الشوط الأول، لتبتسم الدقائق الأخيرة لأبناء الخور عبر هدف الفوز القاتل بكرة البديل سعيد أحمد التي خادعت الحارس طلال خميس وانتهت عليها المباراة.
وأكد الروماني دانيال إيسايلا، مدرب خورفكان، سعادته بالفوز الأول وكسب ثلاث نقاط ثمينة في وقت مهم ستمنح الفريق مزيداً من الثقة والثبات، وأضاف: «ارتكبنا بعض الهفوات بشكل عام خلال المباريات الماضية، وعملنا بجد على تداركها أمام العروبة، مع إجراء بعض التبديلات، فضلاً عن منح مهام جديدة للاعبين، وبالفعل ظهر الفريق بشكل جيد وأظهر اللاعبون شخصية قوية ورغبة في الفوز طوال وقت المباراة، واستطاعوا التسجيل مبكراً في الشوط الأول، ثم إضافة هدف التفوق الثاني بعد إدراك المنافس التعادل بخطأ دفاعي».
وأشاد بالروح العالية والقتالية التي أدى بها لاعبو خورفكان المباراة، والاستماتة والكفاح حتى الرمق الأخير من أجل الخروج بنتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير التي حرصت على الحضور والمؤازرة القوية.
وبسؤاله عما يتردد عن ابتعاد المدافع مسعود حسن كابتن الفريق وغيابه عن التدريبات، قال إيسايلا: «من الأفضل أن يوجه هذا السؤال إلى شركة الكرة».. في إشارة إلى أن معضلة اللاعب مسعود إدارية وليست فنية.
وعلى الجانب الآخر، أبدى البرتغالي برونو بيريرا، مدرب العروبة، حزنه على الخسارة الجديدة التي مني بها فريقه أمام خورفكان، بعد أن كان يتطلع إلى نتيجة إيجابية، مشيراً إلى أن فريقه لم يظهر بالشكل الجيد على الرغم من السيطرة على أغلب فترات المباراة، وخلق العديد من الفرص للتسجيل، لكنه افتقد التركيز وكيفية إنهاء الهجمة بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أن الفريق المنافس اعتمد على التكتل الدفاعي، واستطاع تسجيل هدفين من عدد محدود من الكرات أحدهما من ركلة جزاء، في وقت لازم فيه سوء الطالع لاعبي العروبة، وأضاف: «علينا معالجة الأخطاء التي دائماً ما تكلفنا فقدان النقاط على الرغم من ضيق الوقت، خاصة أن أمامنا مباراة مهمة مع شباب الأهلي بعد 4 أيام».
دوجاي ينضم لكتيبة «النسور»
على خط آخر، أعلنت شركة الكرة بنادي خورفكان التعاقد مع الكوري دوجاي وون، 26 عاماً، لاعب ارتكاز أولسان الكوري، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في كاس آسيا تحت 23 سنة في عام 2020.

أخبار ذات صلة

0 تعليق