أحمد مجاهد: مصر على أعتاب دخول التاريخ في كان 2019

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
أبدى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، تفاؤله بشأن نجاح مصر في استضافة كأس أمم إفريقيا 2019 رغم الصعوبات التي تواجه تنظيم مباريات الدوري الممتاز.

وصرح مجاهد عبر قناة الأهلي: "احترمنا قرار الاتحاد الإفريقي بسحب البطولة من الكاميرون، ثم قرار المغرب بعدم استضافة البطولة، لأننا لم نكن نرغب منافسة الأشقاء بعدما بذلوا جهدا كبيرا في ملف تنظيم كأس العالم 2030".

وأكد "مصر جاهزة لاستضافة البطولة خلال أيام، لديها ملاعب ومطارات وفنادق قادرة على استضافة البطولة بنظامها الجديد بمشاركة 24 منتخبا، لقد انتظرنا موقف المغرب لآخر لحظة، وبعد مشاورات بين رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة مع الجهات المسئولة بالدولة ثم مشاورات مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي أرسلنا خطابا بطلب استضافة البطولة".

ولفت "تحريك مباريات الدوري من ملعب لآخر ورفض اللعب بأحد الاستادات كلها أمور سهل التغلب عليها بدليل إقامة مباريات المنتخب بحضور 80 ألف متفرج في تصفيات كأس العالم".

2

وواصل "نحن دولة المقر للكاف، ولدينا مزايا عديدة وجاهزون لاستقبال البطولة في ملاعب القاهرة والدفاع الجوي والسلام وبتروسبورت والكلية الحربية وبرج العرب والمكس والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، بينما من الصعب اللعب في أسوان لإقامة البطولة في النصف الثاني من شهر يونيو".

وأشار أحمد مجاهد إلى أن "هناك عددا قليلا جدا من دول إفريقيا لديها إمكانيات التنظيم على رأسها مصر، يهمنا العائد الأدبي وتأكيد أن الأوضاع في مصر طبيعية رغم كل ما يحدث من تصرفات صغيرة، وتنظيم بطولة يتحاكى عنها العالم مثل بطولة 2006 عروس بطولات إفريقيا".

وأتم تصريحاته "ستقام البطولة بملاعب كاملة العدد، وستقدم الجماهير درسا في الالتزام، وستحقق البطولة أعلى حضور جماهيري في تاريخ بطولات كأس أمم إفريقيا".

3

0 تعليق