نبأ العرب : “يوفنتوس” الأول في جدول ترتيب “الدوري الإيطالي” بعد إنتزاعه الفوز من إنتر ميلان

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، الدوري الإيطالي: بعد نجاح نادي “يوفنتوس” الإيطالي أمس الجمعة 7 ديسمبر 2018 في الحصول على الفوز ضِد “إنتر ميلان” مع الحفاظ على مرماه بدون دخول أي أهداف إليه حتى الآن ومنذ بداية الموسم، أصبح النادي يترَبع على قِمة جدول ترتيب “الدوري الإيطالي” مع (43) من النِقاط التي أحرزها و(0) من النِقاط التي دخلت مرماه .

وأصبح الفريق الأول في الجدول بفضل تسديد اللاعب “ماريو ماندزوكيتش” الهدف الوحيد في المباراة إلى مرمى “إنتر ميلان” في الدقيقة (66) من المباراة، تلك التي أقيمت في “الدورة رقم 15” من الدوري.

كان قد تم إطلاق “الدوري الإيطالي” لأول مرة في سنة 1898 وعرف أيضا بـ Seriea ومنذ ذلك الحين تم إطلاقه 87 مرة حتى الآن، ويعتبر نادي “يوفنتوس” أفضل أنديته ثم يليه نادي “إيه سي ميلان” في المركز الثاني، ويرجع ذلك إلى فوز الناديين بعشرات الألقاب المحلية والعالمية.

وSeriea له شعبيه كبيره جدا داخل “إيطاليا” وخارجها، حيث يُعتبر الأول من حيث اهتمام عشاق كرة القدم والرياضيين على مستوى العالم، ويستولي بجدارة على المركز رقم أربعة في البطولات الأوروبية الكبيرة، والمركز رقم خمسة طبقاً لـ “مركز IFFHS” للإحصائيات الكروية والرياضية.

2

ويعتمد نظامه الحالي على مُلاعبة كل فريق للآخر مرّتان، وذلك على عكس النِظام القديم الذي كان موجوداً قبل سنة -1992- والذي اعتمد على شكل التصفيات من مجموعات كبيرة.

سُجلت الفِرق الإيطالية المُشارِكة في “الدوري الإيطالي” كأكثر الفِرق وصولاً للأدوار النِهائية في بطولات كرة القدم، وأنجحها في الحصول على الألقاب و الجوائز والكؤوس والأوسمة في المجال الكَروي سواءَ في البطولات المحلية أو العالمية.

بعد ذلك النجاح ليوفنتوس تغير جدول ترتيب الدوري الإيطالي كما في الصورة:

جدول ترتيب الدوري الإيطاليجدول ترتيب الدوري الإيطالي
جدول ترتيب الدوري الإيطالي


3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق