نبأ العرب

الإمارات وأمريكا..تحالف استراتيجي متين لخير المنطقة

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، خلال لقائهما، أمس الاثنين، في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى القضايا، الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك.
ورحّب الرئيس الأمريكي بسموّه، مؤكداً أهمية الزيارة في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين، على جميع المستويات.
وأكّد سموه، أهمية مواصلة الجهود المبذولة تجاه وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بوصفها خطوة أولى في الطريق نحو استئناف المسار السياسي لتحقيق السلام الشامل، والعادل، والدائم، الذي يقوم على أساس «حلّ الدولتين»، ما يضمن الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة كافة.
وأكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي متين، تقوم على أسس راسخة من الثقة والاحترام المتبادلين، والمصالح المشتركة، إضافة إلى ارتكازها على تاريخ طويل من التعاون في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية، وغيرها.
وكان سموّه قد كتب كلمة في سجل الزوار لدى وصوله البيت الأبيض قال فيها: «سعدت بهذه الزيارة ولقاء فخامة الرئيس جو بايدن. العلاقات الإماراتية - الأمريكية استراتيجية راسخة، ونواصل العمل معاً على تعزيزها بما يخدم التنمية المشتركة للبلدين. أتمنى للولايات المتحدة وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار».

أخبار متعلقة :