نبأ العرب

«يوم من الثقافة الكورية» في رأس الخيمة

رأس الخيمة:«الخليج»
نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بمقرها في رأس الخيمة فعالية بعنوان «يوم من الثقافة الكورية»، بالتعاون مع Choego Community.
شهدت الفعالية حضور سالم المفتول، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، بالإضافة إلى مشاركة عدد واسع من الجمهور من مختلف الجاليات بلغ إجمالي الحضور أكثر من 700 شخص، وذلك بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين المجتمع الإماراتي والجمهورية الكورية، وإتاحة الفرصة للجمهور للتعرف إلى الثقافة الكورية.
وتضمنت الفعالية العديد من العروض الفنية التي جمعت بين الفنون التقليدية والحديثة، إلى جانب ورش عمل تعرف الجمهور من خلالها إلى الفنون الكورية مثل الخط والرسم، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية، وعروض الأزياء التقليدية الكورية، التي أبهرت الحضور بألوانها وتفاصيلها المميزة.
كما أتيحت الفرصة للجمهور لتذوق مجموعة من الأطباق الكورية الشهيرة، ما أضفى على الحدث طابعاً فريداً يمزج بين الفنون والثقافة.
كما خُصصت مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال، التي أسهمت في جعل الفعالية مناسبة لجميع أفراد العائلة، وشملت الفعاليات ورشاً تفاعلية للأطفال حول الفنون والحرف الكورية، ما أتاح لهم فرصة تعلم شيء جديد بطريقة ممتعة.
وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام الجمعية، أن التبادل الثقافي هو جزء من رؤية الإمارات في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب، والإسهام في بناء جسور من التفاهم والاحترام المتبادل وتعزيز قيم التسامح والانفتاح على الثقافات المختلفة.
وفي ختام الفعالية، أعرب مشاركون عن تقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم الحدث الثقافي، مؤكدين أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تتيح الفرصة للجمهور للتعرف إلى ثقافات متنوعة والمشاركة في تجارب تعليمية وترفيهية مميزة، كما شكرت الجالية الكورية في الإمارات جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية على إتاحة هذه الفرصة لتعريف الجمهور بالثقافة الكورية وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب المختلفة.

أخبار متعلقة :