نبأ العرب

رؤية شاب وحدت وطن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رؤية شاب وحدت وطن, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:41 صباحاً

رؤية شاب وحدت وطن، أقامت عدل، أعادت رسالة، رفعت راية، إنها راية التوحيد علم المملكة العربية السعودية.

في هذا اليوم العظيم الموافق 23 سبتمبر من كل عام نحمد الله.. ثم نفخر ونعتز ونتباهى بهذا الوطن المبارك والجليل، نستذكر كيف كانت هذه الأرض قبل عقود من الزمن، وكيف رزقنا الجبار وأعزنا برجل تتباهى به كل الجزيرة العربية وكل الأمة الإسلامية صاحب الجلالة عظيم الرسالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وجعل الفردوس الأعلى مقامه ومثواه.

في العام الرابع والتسعين من توحيد المملكة العربية السعودية، نجدد العهد والولاء لملكنا خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله.

94 عاما عاشتها المملكة من الرخاء والعز في ظل حكم قيادة حكيمة ورؤى سديدة من عهد المؤسس الذي مهد الطريق لتصبح السعودية على ما هي عليه اليوم.. دولة عظيمة بثقلها السياسي والاقتصادي بين الدول بقيادة خادم الحرمين والشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، من أفنى عمره وشبابه في خدمة هذا الدين والوطن، ومن الله علينا بعراب رؤيتنا أمير الشباب وقائدنا الملهم محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

أنعم علينا رب العزة برؤية ثاقبة وإنجازات عظيمة؛ فرؤية 2030 أصبحت ضياء وشعاعا لكل المواطنين السعوديين وكل من يعيش في هذا البلد المبارك، وهي مثال تقتدي به الأمم في كل دول العالم.

من الناحية الاقتصادية.. وكما جاء في أحدث خبر ويعتبر إنجازا عظيما أننا في 2024 أصبحنا في المركز السادس عالميا في تطور الحكومات الالكترونية، والرابعة في الخدمات الرقمية، والأولى إقليميا، بالتالي اقتربنا من هدف الرؤية بأن نكون من ضمن الخمس الأوائل في تطور الحكومات الالكترونية، وقفزنا خلال سنتين فقط قفزة هائلة؛ ففي 2022 كنا الـ31 عالميا.

انخفضت البطالة من 11.5%؜ إلى 7.6%، من 2015 إلى اليوم، وكان الهدف أن نصل إلى قرابة هذا الرقم في 2030.

كما وارتفعت نسبة تمكين المرأة من قرابة 17%؜ إلى قرابة 36%، متجاوزين هدف الرؤية وكان 30%.

بالإضافة إلى ارتفاع عدد السياح من قرابة 64 مليون سائح إلى 100 مليون سائح في 2023، مقارنة بقبل الرؤية، محققين هدف الرؤية قبل أن نصل إليها بـ7 سنوات، وارتفع سقف طموحنا إلى 150 مليون سائح.

إشارة إلى استهداف الرؤية بأن نصل إلى 30 مليون حاج ومعتمر، تم الوصول إلى 13.56 مليونا ونحن نحقق ارتفاعات وإنجازات غير مسبوقة؛ ففي 2019 وصلنا إلى 8,550,000 معتمر، وبذلك حققنا ارتفاعا بـ5 ملايين معتمر وما يعادل ارتفاعا بنسبة 58%.

وغير ذلك من الإنجازات العظيمة في القطاعات الصحية والصناعية والتعليمية كافة، وجودة الحياة وغيرها الكثير جدا، تجاوزنا العديد من الأهداف ولله الحمد بتحقيق 87%؜ من أهداف الرؤية قبل حتى أن نصل إلى 2030 بقرابة 7 سنوات. وذلك ساهم في شحذ همتنا ورفع مستهدفاتنا العظيمة ولله الحمد.

لا أقول إلا أبيات كتبها "مهندس الكلمة" أميرنا الحبيب الراحل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود طيب الله ثراه

"ما لأحد منه الله اللي عزنا

ما لأحد منه

روحنا كتاب الله وقلبنا السنة

وإن طمع فينا العدو ما علي منه

لا ما علي منه

ابشري يا دارنا، السعد فالك

وافرحي يا دارنا، بوقفة رجالك

انتي بين ضلوعنا، رملك جبالك

وما لأحد منه

ختاما، بمناسبة هذا اليوم الكريم، يومنا الوطني العظيم.. باسم طلبة جامعة الملك عبدالعزيز.. نبارك وندعو لسمو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وأن يتم عليهما موفور الصحة وتمام العافية، وأن يوفقهما لكل ما فيه خير للبلاد والعباد، وأن يرشدهما دائما إلى طريق الحق والصواب.

ونبارك لرئيس الجامعة سعادة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى

ولكل قيادات ومنسوبي الجامعة.. ونبارك لكل الشعب السعودي العظيم.

حفظ الله ولاة أمرنا من كل سوء وسدد الله خطاهم.

وأسأل الله أن يستخدمنا في خدمة ديننا ووطننا ومليكنا المفدى وملهمنا عراب رؤيتنا.

أخبار متعلقة :