نبأ العرب : طريقة تعديل الغياب في نظام نور

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، نكتب لكم عن طريقة تعديل الغياب في نظام نور المركزي 1440 وذلك من خلال الدخول إلى موقع نور برقم الهوية الوطنية فقط وذلك كل يوم خميس من كل أسبوع، إذا ما غاب طالب في نظام نور يوم واحد، يتم تثبيت ذلك اليوم بصورة تلقائية أوتوماتيكية، ولكن إن لم يأتِ الطالب بعذر، يكمل التثبيت الخاص بالغياب، ولكن لو كان لديه عذر فكيف نعدل على تعديل الغياب في اليوم السابق؟ هنا نجيب على هذا السؤال بالفيديو والصور والأدوات التوضيحية، ويمكنك عزيزي القاريء طرح أي سؤال يخص نظام نور في هذه المقالة في التعليقات وسنبحث ونرد عليكم في أقرب وقت.

طريقة تعديل الغياب في نظام نور بالخطوات

1- ادخل موقع نور https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

2- بعد ذلك ادخل على قائمة السلوك المواظبة كما يظهر لك في الصورة التالية، وكما تلاحظ هنا في هذه القائمة فيها مجموعة من الاختيارات الأخرى مثل ( بياناتي الشخصية – السلوك والمواظبة وهنا سنختارها – رغبات النقل – برنامج تقويم الصفوف الأولية – التقارير – قضايا المعلمين – الرسائل – خدمات شؤون المعلمين – مصادر التعلم – التطوير المهني – تسجيل الأبناء – خروج).

ادخل على قائمة السلوك والمواظبةادخل على قائمة السلوك والمواظبة
ادخل على قائمة السلوك والمواظبة

 

2
اضغط على إدخال السلوك والمواظبة
اضغط على إدخال السلوك والمواظبة

3- اختر المدرسة، والصف، والقسم، والفصل، ونوع الحسم وهنا تختار المواظبة، ونوع الغياب تختاره مثلًا يوم كامل والتاريخ الذي تود التعديل عليه من وإلى والطلاب ثم بعد ذلك اضغط البحث.

من هنا تدخل السلوك والمواظبة اختر معايير البحث وبعدها اضغط على بحث
من هنا تدخل السلوك والمواظبة اختر معايير البحث وبعدها اضغط على بحث

حينما نعمل بحث نلاحظ أن هناك مجموعة من الأسماء التي تظهر، ولكن لو تقوم بالتحديد على طالب واحد لا يعطي الإمكانية، لذلك من الأفضل الاختيار من القائمة الاسم نفسه الملون باللون الأخضر بعد ذلك تظهر أيقونة عودة بعد بيانات الطالب وحينما تقوم بالعودة تستطيع أن تتحكم في اختيار الطالب وتقوم بإزالة تثبيت الغياب للطالب.

اضغط على عودة للذهاب وتحديد الطالب والتعديل على حالة المواظبة من الخارج
اضغط على عودة للذهاب وتحديد الطالب والتعديل على حالة المواظبة من الخارج

 



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق