نبأ العرب : سبب يدفع بوتفليقة لعدم لقاء محمد بن سلمان..فعلى ماذا أتفقت السعودية والجزائر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، أخبار الجزائر – تعذر على الرئيس الجزائري بوتفليقة مقابله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أجرى زيارة رسمية إلى الجزائر أستغرقت يومين. الرئيس المريض البالغ 81، فإنه لن يتمكن من مقابلة الأمير السعودي بن سلمان لتعرضه لإنفلونزا حادة، وفق رويترز، وهو نادراً ما يظهر في العلن إذ أصيب بجلطة دماغية في 2013 التي قيدته بكرسي متحرك.

ماذا نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن محمد بن سلمان حول بوتفليقة

فيما استقبل محمد بن سلمان في مقر إقامته في الجزائر رئيس مجلس الوزاء أو يحيى والذي كان في إستقبال الوريث السعودي في المطار، ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن بن سلمان السعودي بأنه يتمنى الشفاء العاجل لأبو تفليفة. ووفق بيان مشترك عقب اللقاء، تقرر إنشاء مجلس أعلى للتنسيق بين السعودية والجزائر برئاسة ولي العهد ومن الطرف الآخر أحمد أويحيى، وذلك لتعزيز التعاون السياسي والأمني وسبل مكافحة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى ذلك توسيع الشراكة الإقتصادية إلى التجارة ومجالات الإستثمارات والطاقة وأيضاً الثقافة والتعليم.

الجزائر ترحب بالأمير السعودي

وقد قال وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني ان الأمير السعودي مرحب به في بلده الثاني. يذكر أن عبدالعزيز بوتفليقة أستلم السلطة منذ عام 1999 وتم إنتخابه لولاية ثانية في 2014 والذي حضر لتنصيبه على كرسي متحرك وكان بالكاد يمكنه إلقاء فقرات قليلة وأداء يمين القسم للمنصب الرئاسي.

وتأتي الزيارة إلى الجزائر ضمن جولة خارجية للأمير السعودي محمد بن سلمان إلى وجهات عربية بدأها إلى الإمارات ثم البحرين وتوجه إلى مصر حتى  تونس، فيما شارك في قمة العشرين في الأرجنتين، ليقوم أخيراً بزيارة مفاجأة إلى موريتانيا أستمرت ساعات.

 



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق