نبأ العرب : مسير الرواتب وزارة الصحة وكيفية الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، مسير الرواتب وزارة الصحة تقدم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الخدمات لجميع الموظفين على البوابة الإلكترونية الخاصة بها، حيث يمكن الإستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة ومعرفة الحوافز، وكافة الأمور المتعلقة بالراتب الشهري بشكل إلكتروني، وقد قامت الوزارة مؤخراً بتطوير البوابة الإلكترونية حتى تُصبح جميع الخدمات متاحة على مدار اليوم، اليوم  سنقدم لكم طريقة الاستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة بالتفصيل.

مسير الرواتب وزارة الصحة

خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة الإلكترونية هي عبارة عن خدمة يقوم موقع وزارة الصحة بتقديمها لجميع الموظفين؛ حتى يتمكنوا من معرفة موعد صرف الرواتب، وسلم الرواتب العام، وكل ما يتعلق بالموظفين، ويمكن الإستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة من خلال الخطوات التالية:-

مسير الرواتب وزارة الصحة وكيفية الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للوزارةمسير الرواتب وزارة الصحة وكيفية الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

2
  • أولًا يتم الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة عبر الضغط على وزارة الصحة السعودية 
  • بعد ذلك يقوم الموظف بتسجيل الدخول في الموقع، من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، ويُشترط كتابة إسم المستخدم كالتالي: (كتابة \MOH، ثم كتابة اسم المستخدم الخاص بالمسجل لدى الوزارة).
  • بعد ذلك يتم إدخال جميع المعلومات المطلوبة، وسوف تلاحظ ظهور كافة التفاصيل المتعلقة بالرواتب، والحوافز، وبدل التقاعد أيضاً.

ويمكن لأي موظف تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالموقع إذا كان يمتلك عضوية على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، أما الموظفين الجدد الذين لا يمتلكون عضوية يمكنهم الإستفادة من الموقع من خلال إستخدام خدمة (التسجيل من جديد)؛ حتى يمكنهم الدخول إلى الموقع.

أهمية خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة

  • يُمكن لكافة منسوبي وزارة الصحة معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالرواتب والحوافز، ومكافآت العمل الإضافي.
  • سهولة الحصول على بيانات الراتب الخاص بك إلكترونياً دون تعب أو مجهود، أو الذهاب إلى الهيئات الحكومية للإستعلام عن الراتب.
  • متابعة نسبة الأرباح في الحساب الخاص بك، بالإضافة إلي المكافآت التي تحصل عليها، وأيضاً خصومات الراتب طوال الشهر.

والجدير بالذكر أن الحسومات التي يقوم موقع مسير الرواتب بتسجيلها تكون خاصة بالسلف، أو في حالة الغياب المتكرر، أو في حالة التأخير عن العمل، أو أي عقوبة تم توقيعها، وكذلك المكافآت، أو جزاءات العمل الإضافي، بالإضافة إلى كافة الاستقطاعات التي تقوم قوانين الدولة بفرضها كالتأمينات والضريبة على الدخل.

وتنتهي إجراءات مسير الرواتب وزارة الصحة  قبل نهاية الشهر بأسبوع؛ حيث يقوم قسم الرواتب والأجور بإنهائها في هذا الموعد، وعادةً يكون يوم 25 من الشهر الجاري، أما بقية الأيام من الشهر الجاري تدخل في مسير رواتب وزارة الصحة الشهر المقبل.



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق