أخبار وتقارير

وزارة الإسكان.. تطلق عقد الإيجار الموحد عبر خدمة ابشر نظام إيجار السعودية

بعد أن أعلنت وزارة الإسكان السعودي منذ فترة ، عن صيغة العقد الموحد التي ستطلقه بهدف تيسير جميع إجراء التعاملات في الإيجار وإثبات العقد وتعزيز الثقة بين جميع الأطراف ، من المؤجرين والمستأجرين وجميع الوسطاء العقاريين ، أكدت اليوم ان العقد سيتاح في خلال الفترة القادمة عبر ابشر نظام إيجار..

حيث تعمل الوزارات للوائح التنفيذية للبرنامج في تحديد المعايير الخاصة بالمواطنين غير القادرين على دفع قيمة أجرة السكن في نظام أيجار ، وجاء عقد الإيجار الموحد من خلال نظام إيجار ، ليحكم العلاقة بين جميع الأطراف عن طريق توثيق عقد الإيجار الموحد ، وكذلك يمكنه عمل ربط بين جميع المكاتب العقارية بالسعودية عبر شبكة تقنية خاصة عبر خدمة ابشر، وأوضحت أيضا أن بيانات المستأجرين وتاريخهم الائتماني عن سداد الإيجار ..

وقد أكد المهندس محمد البطي ، أن ليس جميع المسجلين في الضمان الاجتماعي ، يسكنون في مساكن مستأجرة مستحقين للدعم ولكن يقتصر الدعم على من ينص عليهم شروط الدعم من من هم مسجلين في الضمان الاجتماعي أو غيرهم من المواطنين السعوديين الغير قادريين على سداد أجرة الإيجار..

وتحدث وزارة الإسكان ، أنه تم اتخاذ مجموعة إجراءات في حال توقيع  عقد الإيجار الموحد التابع لبرنامج إيجار بين المؤجر والمستأجر وذلك عبر بوابة “ابشر” وهي تمثل في إدراج عقد الإيجار الموحد بجميع بنوده في نظام ابشر، حتي يتمكن المستأجر من الاطلاع على العقد الموحد ومعرفة محتوي العقد للحفاظ على حقوق الطرفين المستأجر والمؤجر.

وسيتم عدم السماح بضم جميع المباني المتهالكة إلى نظام إيجار وكان ذالك القرار من وزارة الإسكان للحفاظ على سلامة المستأجر وتقديم جودة عالية من خلال الخدم لجميع المستفيدين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *