أخبار وتقارير

موعد نتيجة قرعة الحج 2017/1438 أسعار حج القرعة 2017 في مصر ورابط موقع وزارة الدخلية

اصدرت وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمى لتقديم طلبات الحج والعمرة موعد تلقى طلبات المتقدمين لأداء مناسك الح والعمرة لهذا العام وذلك ابتداءاً من السبت 18 مارس 2017  ويتم  غلق باب التقديم يوم الخميس الموافق 30 مارس 2017 ونقدم لكم عبر موقعنا “نبأ العرب “التعليمات الخاصة بتقديم الطلبات وكذك اسعار الحج لهذا العام حيث يتم تقديم الطلبات من خلال الموقع الرسمى لتقديم طلبات الحج والعمرة من خلال هذا الرابط .

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية والعمل على تلافى أى سلبيات قد تواجه الحجاج والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات ويشترط فى الجمعية التى ستقوم بترشيح أعضاء راغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام أن يكون قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2017 وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية وفقاً لميزانيتها 500 ألف جنيه.

ومن الجديد بالذكر انه سيتم سداد رسوم الحج بعد ظهور نتيجة القرعة العلنية خلال 10 ايام كحد أقصى يتم سداد مبلغ 30 الف جينية ويتم سداد مبلغ اخر ستحددة الوزارة لاحقاً بعد اتمام كافة الاجراءاتفى حالة عدم سداد الدفعة الأولى او الثانية من الرسوم خلال الموعد المحدد لهم سيتم الغاء التأشيرة للفائز.

 

تعليمات وزارة الداخلية لتنظيم عملية القرعة لحج هذا العام أولاً التعليمات الخاصة بتقديم الطلب عبر الموقع الرسمى

  • أن تكون بطاقة الرقم القومى سارية فى موعد التقديم.
  • أن تكون المتقدم حامل للجنسية المصرية وأن لا يقل سنة عن 25 عاماً للرجال اما بالنسبة للنساء فيجب وجود محرم مرافق لهم ولا يقل عمرة عن 18 عام وفى حالة عدم وجود محرم يشترط الا يقل السن عن 45 عام.
  • ويتم استثناء الأطفال فى حالة مرافقتهم لأحد والديهم المستوفين للشروط.
  • أن يكون المتقدم قد مضى على اداء اخر فريضة حج لية 5 سنين هجرية ويستثنى من هذا القرار المرافق لأنثى لم يسبق لها الحج اطلاقاً او المرافق لوالدية.
  • يشترط على المسنين الذين تخطوا سن ال 70 مصاحبة مرافق لهم سواء ذكر او انثى.
  • يتم تخصيص 10 % من التأشيرات لأكبر المتقدمين سناً فى كل محافظة.

أسعار حج القرعة 2017

يتم سداد رسوم الحج بعد ظهور نتيجة القرعة العلنية خلال 10 ايام كحد أقصى يتم سداد مبلغ 30 الف جينية ويتم سداد مبلغ اخر ستحددة الوزارة لاحقاً بعد اتمام كافة الاجراءات فى حالة عدم سداد الدفعة الأولى او الثانية من الرسوم خلال الموعد المحدد لهم سيتم الغاء التأشيرة للفائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *