أخبار وتقارير

موقع الحكومة الإلكترونية 10 خدمات لطالبي قرعة الحج 2017 و22000 الف تأشيرة لحجاج القرعة

اجتمع صباح اليوم رؤساء اللجنة العليا لقرعة الحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل وقد تم الاتفاق علي تحديد تأشيرات الحج بواقع 22000 و500 تأشيرة لحج القرعة وذلك وفقا لتنظيمات وزارة الداخلية مع زيادة تاشيرات أسر شهدائنا ،هذا وقد قررة وزارة الداخلية الاعلان عن موعد تلقي طلبات الراغبين في اداء الحج وفا لقرعة وزارة الداخلية.

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فور انتهاء المدة المحددة من تقديم الأوراق المطلوبة من أعضاء الجمعيات الأهلية والمحدد لها 20 مارس القادم، سيتم تحديد موعد إجراء القرعة سريعا حتى يتثنى حجاج قرعة الجمعيات الأهلية 2017 الترتيب والاستعداد لأداء مناسك الحج، كما سنقوم بتحديثاتنا هنا لنشر موعد قرعة حج الجمعيات الأهلية 2017 حتى تعم النتيجة على كل المتقديمين.

10 خدمات لراغبي قرعة الحج 2017

1. توفير نماذج طلب الحج لدى جميع الأقسام والمراكز بمديريات الأمن .
2. الإعلان عن موعد القرعة فى جميع وسائل الإعلان المرئية والمسموعة والتنسيق مع مديريات الأمن للإعلان عن موعد ومكان انعقاد القرعة بكل مديرية مع اتخاذ الترتيبات اللازمة لتجهيز مكان الانعقاد .
3. التنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بإجراء قرعة علنية للمواطنين المتقدمين بطلب الحج هذا الموسم باستخدام الحاسب الآلى بجميع محافظات الجمهورية وإعلان النتائج بصورة فورية على شاشات عرض وبالإذاعة الداخلية بمقر انعقاد القرعة .
4. إتاحة إمكانية تقدم المواطنين داخل البلاد أو خارجها بطلبات حج القرعة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) ومن خلال موقع الوزارة www.moiegypt.gov.eg .
5. التيسير على كبار السن (70 عاما) فأكثر من خلال تخصيص نسبة 10% من فرص الحج لشغلها بدون قرعة بأولوية المتقدمين فى السن – وإتاحة فرصة أخرى لمن لم يصبه الدور منهم فى التقدم للقرعة العامة.
6. التنسيق مع القنصليات السعودية للحصول على تأشيرات الحج للمواطنين مبكراً ومزودة بصورة للحاج من خلال شبكة الإنترنت الدولية بما يحقق سهولة وسرعة الحصول على التأشيرات.
7. التعاقد مع الشركات الناقلة للحجاج وذلك بالتنسيق مع القطاع المالى بالوزارة لانتقاء أفضل العروض المقدمة لتسفير الحجاج بحراً وجواً وضمان توفير أفضل الخدمات واشتراطات الأمن والسلامة مع تخفيف العبء المادى عن كاهل الحاج .
8. الاتفاق مع شركة مصر للطيران لنقل الحجاج جواً.
9. التعاقد مع كبرى شركات التأمين للتأمين على الحجاج بوثيقة جماعية مقابل قسط تأمينى بسيط يحصل مقابلها الحاج أو ورثته على مبلغ التأمين فى حالة الوفاة أو العجز الكلى أو الجزئي.. بالتنسيق مع القطاع المالى بالوزارة.
10. بالنسبة لكبار السن المتقدمين للحج 70 عاما فأكثر لهم فرصتين للتقدم للحج .الأولى :- بالتزكية ضمن نسبة الـ10% شاملة مرافقيهم وفقا لأعمارهم السنية الأكبر ثم الأقل سنا إلى أن يتم استغراق النسبة المقررة على مستوى المحافظة والثانية :- خاصة بمن لم يفو بالفرصة الأولى حيث يتم إدراجه مع باقى الحجاج ضمن القرعة العامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *