نبأ العرب

وزير الصحة يكشف سر النزلات المعوية بأسوان: عدوى بكتيرية قولونية (فيديو)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة يكشف سر النزلات المعوية بأسوان: عدوى بكتيرية قولونية (فيديو), اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:30 مساءً

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن الأوضاع داخل مستشفيات أسوان مستقرة، نافيا ما تردد من شائعات على وجود زحام بالمستشفيات نتيجة إصابة العديد من المواطنين بنزلات معوية غامضة، وأشار إلى أن نسبة الإشغال في المستشفى لا تتعدى 37 في المائة.

مؤتمر صحفى لوزيري الصحة والإسكان 

وأكد وزير الصحة أن نتائج التحاليل التى تمت علي المرضى بالنزلات المعوية أظهرت أنها عدوى بكتيرية قولونية نتيجة شرب أو تناول أطعمة ملوثة بالصرف، مع وجود اختلافات في سلالات البكتيرية ما أدى إلى اختلاف في حدة المرض بين المصابين، حيث إن  بعض السلالات المتحورة أدت إلى أعراض شديدة لدى عدد من المواطنين خاصة ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وأشار وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي من مستشفي أسوان التخصصي، أن أعداد الإصابات انحسرت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين حيث لا يتردد على المستشفى إلا 18 أو 19 حالة فقط، مشيرا إلى أن تلك الأعداد مقارنة بحجم محافظة أسوان التى تضم 116 قرية قليل جدا.

وأوضح “عبد الغفار” أن عدد الوفيات  بلغ 5 أشخاص فقط، يعانون من أمراض مزمنة، وأن غالبية الحالات التى تتردد على المستشفى شفيت تماما وخرجت من المستشفى.

وشدد على أنه تم تشكيل فريق عمل من وزارتي الصحة والاسكان ومحافظة أسوان، بهدف جمع البيانات وتقصي الحقائق من المرضى والمخالطين لهم، إضافة إلي توفير الادوية اللازمة لعلاج الحالات، وتقييم الوضع الوبائي للحدث، ومعرفة التشخيص الحقيقي لان تلك الاعراض تشترك مع العديد من الأمراض المحتملة، بالإضافة إلي تحديد مصدر العدوي، وأخيرا التأكد من الاجراءات اللازمة للوقاية والتحكم بالعدوي.

 وأكد وزير الصحة أنه تم سحب 85 عينة من المياه في محطات الشرب، واشارت نتائج الفحص إلي سلامة جميع العينات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

أخبار متعلقة :