مصر تتسلم الجائزة الدولية لاتفاقية الأيوا في افتتاح الاجتماع السابع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
تسلم الدكتور أيمن حمادة مدير عام تنوع الأنواع والأجناس، اليوم الأربعاء، جائزة الصون الدولية لاتفاقية صون الطيور المائية الأفريقية والأورواسيوية (الأيوا)، ممثلا عن جهاز شئون البيئة وقطاع حماية الطبيعة وبصفته نقطة الاتصال الوطنية للاتفاقية، وذلك خلال افتتاح الاجتماع السابع للأطراف بالاتفاقية المنعقد بمدينة (ديربان) بجنوب أفريقيا.

وقال الدكتور أيمن حمادة - في تصريح اليوم - إن فوز مصر بجائزة (الأيوا) عن الفئة المؤسسية يعد تتويجا للجهود المبذولة لحماية وصون الطيور المائية المهاجرة، مضيفا أن قطاع حماية الطبيعة ينفذ خططا طموحة وواعية لرصد وحصر الطيور المائية بمصر من أجل حماية التنوع البيولوجي والذي تتشرف مصر بقيادة العالم في حمايته من خلال رئاستها لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي خلال الفترة من 2018-2020.

بدورها، أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن فوز مصر ممثله في جهاز شئون البيئة يعد أول جهة حكومية بعد حكومة هولندا تفوز بالجائزة منذ إطلاقها، كما أنها أحد المؤشرات على نجاح خططها في خفض نسب التلوث بالبحيرات التي يمر بها الطيور في رحلتها.

يذكر أن البرنامج المصري في رصد الطيور المائية نال إشادة واسعة حيث وصف بـ"الأكثر شمولا من نوعه" من حيث الإدارة المتكاملة للطيور المائية المهاجرة والصيد المستدام للطيور على طول الساحل المصري للبحر المتوسط ​​مما يحقق أهداف اتفاقية صون الطيور المائية.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء جائزة الأيوا في عام 2005 من قبل اللجنة الدائمة لاتفاقية صون الطيور المائية المهاجرة للاعتراف بجهود المنظمات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات بالإضافة إلى الأفراد التي قدمت مساهمة كبيرة في الصون المستدام للطيور المائية في المنطقة الأفريقية - الأوروبية الآسيوية.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق