أبوالعينين وكبار رجال الدولة في افتتاح الأسبوع الكويتي .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
شارك رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، مساء اليوم في افتتاح معرض "الأسبوع الكويتي في مصر" في نسخته الحادية عشرة بالقاهرة، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

حضر حفل الافتتاح محمد معيط وزير المالية، وعمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وهشام عرفات وزير النقل، ودرية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة، وأسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، ود. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم السابق، ورجل الأعمال محمد أبو العينين والإعلامي محمد مصطفى شردي، بالإضافة الى الفنانين لبلبة وأحمد بدير وعفاف شعيب .

يشارك في المعرض أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية - المصرية المشتركة، والبنوك والجهات الإعلامية.

قال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض، أحمد إسماعيل بهبهاني، منسق عام الأسبوع الكويتي إن "الأسبوع" يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الاستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت ومصر، في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

2

أضاف "بهبهانى" أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمارات في مجالات كثيرة، مثل السياحة والإعلام والعقارات والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها، بما تمتلكه من مقومات كثيرة ومتعددة منها موقعها الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.

أوضح أن "الأسبوع الكويتي" يشكل فعالية اقتصادية واستثمارية وثقافية وإعلامية، كما أنه يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات، ومن ثم تحرص على حضوره وزيارته والمشاركة فيه ورعايته، مؤسسات استثمارية واقتصادية وعقارية وإعلامية كثيرة من الدولتين.

وأكد "بهبهانى" أن الاستثمارات الكويتية بمصر تحتل مكانة مميزة وشهدت معدلات نمو عالية في السنوات الأخيرة، واتسمت بتنوعها لتشمل أغلب مجالات الاستثمار، كما تعتبر دولة الكويت سوقًا كبيرة للعمالة المصرية، والكويت بفوائضها المالية يمكن أن تكون مصدرًا للاستثمار في مصر، كما أنها تعتبر سوقًا تجارية تشكل منفذًا مهمًّا للصادرات.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق