ليلى عبد المجيد: ميثاق الشرف الإعلامي مع السودان خطوة هامة تأخرت كثيرًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
قالت ليلى عبد المجيد، أستاذ الصحافة والإعلام جامعة القاهرة، إن توقيع ميثاق الشرف الإعلامى بين مصر والسودان خطوة هامة وتأخرت كثيرًا رغم الحديث عن هذا الميثاق منذ فترة طويلة.

وأضافت عبد المجيد فى تصريحات خاصة لصدى البلد، أن العلاقة بين البلدين راسخة لأنهما شعبا وادى النيل وبينهم علاقات دم ونسب وتعاون لا يمكن تجاهلها .

وأكدت أن التوتر الذى حدث فى العلاقة فى بعض الفترات كانت بسبب الإعلام ، والأهم هو تطبيق هذا الميثاق بالفعل ووضع آليات للتنفيذ .

وأشارت لأهمية عمل ورش وورش عمل للإعلاميين والصحفيين للمعرفة ببنود هذا الميثاق، والتوعية بأهميته فى البلدين ليلتزموا به، مع تطبيق العقوبات على المخالفين لهذا الميثاق .

وكان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اتفق مع بشارة جمعة وزير الإعلام السوداني، على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين في السودان، وتبادل الخبرات وتدريب الإعلاميين السودانيين ضمن برامج التدريب المخصصة بمعهد الإعلاميين الأفارقة بالقاهرة.

واتفق الطرفان خلال لقائهما بالقاهرة على عقد مؤتمر مشترك للمثقفين والإعلاميين السودانيين والمصريين أطلق عليه اسم مؤتمر وحدة النيل يعقد في يناير القادم، وتشكيل لجنة مشتركة للترتيب والإعداد له، كما تم الاتفاق على تسهيل مهام الصحافيين في البلدين والتنسيق الإعلامي الكامل بين الدولتين في كافة القضايا.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق