هويدا مصطفى: ميثاق الشرف الإعلامى بين مصر والسودان يدعم العلاقات القوية بين البلدين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1
قالت هويدا مصطفى أستاذ الإعلام جامعة القاهره إن ميثاق الشرف الإعلامى بين مصر والسودان إيجابى ويدعم العلاقات القوية بين البلدين.

وأضافت مصطفى فى تصريحات خاصة لصدى البلد أحيانًا الاعلام حدثت منه بعض التجاوزات التى أثرت على العلاقات، رغم وجود العديد من المصالح المشتركة، ويجب أن يكون هناك إدراك من الإعلاميين بكيفية التعامل مع القضايا المشتركة مع الالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامى.

وأشارت أن الجزء الهام هو آليات التنفيذ بجهات مهنية تكون مسئولة عنها مثل النقابات المهنية، ونحتاج تفعيلها من المجلس الأعلى للإعلام، فليس لدينا سلطة على الإعلام السودانى ولكن يجب أن يكون هناك مسئوليات فى الميثاق على من يتجاوزه.

وأعربت عن أمنيتها في تنفيذ ميثاق شرف عربى ولجنة إعلام عربى، لعدم خساره العلاقات مع الدول لأن الإعلام تسبب فى أزمات بين الدول.

وكان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اتفق مع بشارة جمعة وزير الإعلام السوداني، على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين في السودان، وتبادل الخبرات وتدريب الإعلاميين السودانيين ضمن برامج التدريب المخصصة بمعهد الإعلاميين الأفارقة بالقاهرة.

واتفق الطرفان خلال لقائهما بالقاهرة على عقد مؤتمر مشترك للمثقفين والإعلاميين السودانيين والمصريين أطلق عليه اسم مؤتمر وحدة النيل يعقد في يناير القادم، وتشكيل لجنة مشتركة للترتيب والإعداد له، كما تم الاتفاق على تسهيل مهام الصحافيين في البلدين والتنسيق الإعلامي الكامل بين الدولتين في كافة القضايا.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق